عبد الله الدامون من الرباط: حقق فريق برشلونة الإسباني انتصارا عريضا خارج ميدانه على فريق إشبيلية بأربعة أهداف لصفر في إطار منافسات الدورة الحادية والعشرين من الليغا الإسبانية.

وحطم فريق البارصا معنويات الفريق الأندلسي منذ الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني حين سجل اللاعب الكامروني إيتو الهدف الأول الذي زرع ارتباكا غريبا بين لاعبي إشبيلية الذين فتحوا بعد ذلك أذرعهم لباقي الأهداف.

وتجلى هذا الارتباك في الدقيقة السادسة والخمسين من المباراة حين أضاف لاعب إشبيلية بابتيستا هدفا جميلا وغريبا ضد مرماه حين أودع برأسه الكرة في الزاوية التسعين من المرمى لم يترك معها أي حظ لزميله الحارس في صدها.

وكان جمهور إشبيلية يعوّل كثيرا على اللاعب البرازيلي بابتيستا لتحقيق انتصار كبير على فريق برشلونة، غير أنه حقق أمنيتهم بالمقلوب وسجل ضد مرماه هدفا سيتذكره الجمهور طويلا.

وشكل هذا الهدف بداية النهاية لأحلام إشبيلية الذي استقبل بعد ذلك بدقيقتين الهدف الثالث لرونالدينو حين خدع الحارس بكرة مركزة في الدقيقية الثامنة والخمسين.

ولم يكد الفريق الأندلسي يسترجع أنفاسه حتى عالجه الفريق الكاتالاني بهدف رابع من توقيع اللاعب جيولي لتنتهي بذلك أحلام إشبيلية في تحصين ملعبهم من الهزائم وهم الذين لم ينهزموا داخل ميدانهم منذ بداية الموسم.

ولا تعكس هذه النتيجة الصورة الحقيقية للمباراة، خصوصا في شوطها الأول، حيث أجرى فريق إشبيلية شوطا جيدا وحرمه الحكم من ضربتي جزاء واضحتين مما جعل المباراة تنقلب رأسا على عقب في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز صار فريق البارصا يبتعد عن منافسه ريال مدريد مؤقتا بتسع نقاط في انتظار مباراة الغد بين رفاق زين الدين زيدان وفريق نومانسيا في ملعب مترع بالثلوج.