قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: حقق ريال مدريد فوزا في منتهى الصعوبة على ضيفه نومانسيا صاحب المركز الاخير 2-1 في حين صعد اسبانيول الى المركز الرابع في بطولة اسبانيا لكرة القدم برغم تعادله مع ضيفه بيتيس 2-2 في المرحلة الحادية والعشرين مساء اليوم وذلك على حساب اشبيلية الذي خسر امام برشلونة صفر-4 في افتتاح المرحلة امس السبت وتراجع الى المركز الخامس.
وواجه ريال مدريد الذي خاض المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي رونالدو الموجود في البرازيل لمرض احد اقربائه صعوبة كبيرة في زعزعة دفاع نومانسيا ولم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية على مرماه.
وسنحت فرصة ذهبية امام نومانسيا لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر مخالفة لايفان هيلغيرا داخل المنطقة لكن الحارس المتألق ايكر كاسياس ابعد ببراعة محاولة تيفينيه (34).
وفي الشوط الثاني افتتح ريال التسجيل عبر لاعبه الانكليزي ديفيد بيكهام من ركلة حرة (62)، قبل ان يضيف مدافعه ميشال سالغادو الثاني في الدقيقة 82 بكرة زاحفة.
ونجح نومانسيا في تقليص الفارق قبل دقيقتين من نهاية المباراة بواسطة ميغيل لوبيز ليعيش انصار ريال مدريد خمس دقائق صعبة كاد نومانسيا يسجل خلالها هدفا.
وفي المباراة الثانية كان اسبانيول في طريقه الى تحقيق الفوز على ضيفه عندما تقدم عليه 2-1 حتى الدقيقة 87 قبل ان يدرك البرازيلي فرناندو التعادل.
وكان المخضرم ايفان دي لا بينا افتتح التسجيل لاسبانيول (28) ورد عليه البرازيلي اسونساو (50) لبيتيس. وتقدم اسبانيول مجددا عندما ترجم تامودو ركلة جزاء بنجاح اثر عرقلته داخل المنطقة (81)، لكن بيتيس ابى ان يخرج مهزوما فاقتنص نقطة ثمية بواسطة فرناندو (87).
وتغلب مايوركا على غيتافي 3-1. سجل للفائز غارسيا (9 و51) وارانغو (36)، وللخاسر يوردي (25).
وسقط ريال سوسييداد سقوطا كبيرا على ارضه امام فياريال باربعة اهداف نظيفة سجلها الاوروغوياني دييغو فورلان (57 و82) والارجنتيني خوان ريكيلمي (75) وخوان ماري (90).
ورفع فورلان رصيده في المركز الثاني في ترتيب الهدافين الى 13 هدفا بفارق 3 اهداف عن مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل ايتو متصدر الترتيب.
وفاز ايضا سرقسطة على ملقة بهدف سجله كاني في الدقيقة 15.
وشهدت المباراة طرد لاعبين من ملقة هما ادغار ودودا في الدقيقتين 49 و78.
وتعادل اوساسونا مع ديبورتيفو كورونا 1-1. سجل للاول امو (64 خطأ في مرمى فريقه)، وللثاني سيرجيو (87).
وتعادل ايضا راسينغ سانتاندر مع ليفانتي 2-2. سجل للاول غيريرو (44) واغانزو (75 من ركلة جزاء)، وللثاني ناشو (52) وخوانما (60).
وطرد الحكم لاعب ليفانتي بينيوس في الدقيقة 73، ولاعب راسينغ د. ام خوانما في الدقيقة 77.
وتختتم المرحلة مساء اليوم فيلعب فالنسيا مع اتلتيك بلباو.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 51 نقطة من 21 مباراة
2- ريال مدريد 44 من 21
3- فالنسيا 36 من 20
4- اسبانيول 35 من 21
5- اشبيلية 35 من 21