قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أصدرت الإمارات "جولد كويست" أربع عملات ذهبية جديدة في إطار إحتفالاتها بالذكرى السادسة لإنشاء مجموعة "جولد كويست إنترناشونال ليمتد" التي تتخذ من هونج كونج مقرا لها. و تصور العملات الذهبية التي تحاكي في تصميمها ميداليات الإتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) معبد "أنكور وات" الشهير بكامبوديا وولادة السيد المسيح بالناصرة بالإضافة إلى مجموعتين من الميداليات لصالح منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة و قد وزعتها جولد كويست في 86 بلدا.

وصرح ج.ر.ماير مدير مجموعة تنمية التجارة ان التطور المستمر الذي تنفذه جولد كويست لمجموعاتها يضفي تنوعا فريدا و قيمة إضافية على منتجاتها مشيرا الى ان مجموعة الميداليات الذهبية الجديدة ستكون إضافة رائعة إلى التشكيلة التي يجمعها هواة القطع النقدية النادرة". و تجسد العملة التذكارية للأنكور وات عظمة معبد الأنكور وات بكمبوديا الذي يعتبر واحدا من عجائب الدنيا السبع. وصادقت وزارة السياحة الكمبودية على العملة التذكارية في حين وافقت جولد كويست على المساعدة في جهود ترميم هذه المعلمة التاريخية العالمية. كما تم إصدار عملة "ميلاد المنقذ" التذكارية التي تجسد ولادة السيد المسيح بمدينة الناصرة و التي تم إصدارها من طرف دائرة سك النقود التابعة لبلدية أندورا الفرنسية. و بالإضافة إلى القطع النقدية كشفت جولد كويست النقاب أيضا عن مجموعتين من الميداليات الذهبية حازتا على موافقة منظمة الأغذية و الزراعة المكلفة من طرف منظمة الأمم المتحدة بضمان الأمن الغذائي في العالم.

وتعتبر مجموعة ميداليات "أجريكولا" التابعة لمنظمة الأغذية و الزراعة تكريما خاصا لخمس شخصيات مهمة ساهموا في المعركة العالمية ضد الجوع و الفقر وهم خادم الحرمين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والبابا يوحنا بولس الثاني وملك تايلاند بهو ميبول أدولياديج و جيان زيمين الرئيس السابق لجمهورية الصين الشعبية وجايابراكاش نارايان المصلح الإجتماعي و الشخصية المشهورة بالدفاع عن الحريات العامة حيث تلقت هذه الشخصيات ميداليات أجريكولا التقديرية التي تمنحها منظمة الأغذية و الزراعة تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة. كما تكرم ميدالية "سيريس" التي تمنحها منظمة الأغذية و الزراعة خمسة من النساء المشهورات عالميا وهن: صوفيا لورين و إنديرا غاندي و كوريتا سكوت كينج و فيجديس فينبوغادوتير وروث كاردوزو اللواتي تم التذكير و الإشادة بإسهاماتهن الكبيرة في تخفيف معاناة الكثيرين من الجوع في أجزاء كثيرة من العالم. وكشف ماير في نهاية تصريحه عن وجود مباحثات لإنتاج سلسلة من العملات التذكارية التي تصور تاريخ الإسلام و التي نأمل في الإنتهاء من إنجازها في القريب العاجل".