*الهلال يحسم مواجهة الرياض لصالحه بهدف الصويلح
*لقاء جدة يوم السبت المقبل يحدد المتأهل للمباراة النهائية

العلي خالد من جدة : استطاع الفريق الهلالي ان ينهي مواجهة الذهاب في نصف نهائي كأس ولي العهد امام نظيره الاتحادي بهدف ثمين دون رد في المباراة التي اقيمت مساء اليوم الثلاثاء على استاد الملك فهد في الرياض .

سجل الهدف الوحيد واليتيم في اللقاء المهاجم البديل احمد الصويلح في الدقيقة 80 برأسية جميلة وصلته من اللاعب أحمد الدوخي .

الشوط الأول من المباراة كان هلالياً وخلى من الهجمات الاتحادية الخطرة الا من هجمتين لم يستغلها الهجوم الاتحادي بشكل جيد بينما ظهر الاتحاد في الشوط الثاني بشكل أفضل واخطر من الهلال .

وبهذا الفوز الهلالي يكون قطع نصف المشوار للوصول للمباراة النهائية ويبقى الحسم على ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة يوم السبت المقبل .

شوط هلالي
مع بداية الشوط الاول لم تكن هجمات الفريقين القليلة التي أتيحت لهما تشكل خطورة تذكر وظلت الكرة في الربع ساعة الأولى في منتصف الملعب الذي سيطر عليه الفريق الهلالي بشكل جيد .

وكانت اخطر هجمة في الدقيقة 20 بعد خطأ دفاعي من اللاعب حمد المنتشري الذي أعاد كرة للخلف وخطفها محمد الشلهوب وتقدم بها الى داخل الصندوق ومررها لزميله كماتشو الذي سددها بشكل خاطئ لتخرج خارج الملعب .

في الدقيقة 22 رفع اللاعب عدنان فلاتة من وسط الملعب كرة جميلة على رأس لاعب الوسط محمد نور الذي قذفها برأسه لتعتلي العارضة الهلالية .

بعد هذه الهجمة ضغط الفريق الهلالي كثيراً وشكل هجمات منسقة واستطاع ان يصل بأكثر من كرة خطرة الى منطقة الخطر الاتحادية .. وكانت المحاولات الاتحادية من العمق إلا ان الكثافة الدفاعية كانت تحيل دون وصول المهاجمين الى مرمى الدعيع .

في الدقيقة 32 حصل اللاعب رضا تكر على بطاقة صفراء لتعمده سحب الكرة من يد الحارس محمد الدعيع الذي امسك بها بعد ضربة زاوية اتحادية .

شكل محمد نور وزميله ابراهيم سويد ومناف هجمة خطرة في الدقيقة 35 حين لعب مناف كرة بينية لنور الذي بلمسة واحدة حولها نحو السويد الذي سددها خاطئة على يسار الدعيع .

استمر بعد هذه الدقائق اللعب الا انه لم تكن هناك أي هجمة منسقة او تشكل خطورة وكانت جميعها محصورة في منطقة الوسط الذي كثرت فيه الأخطاء خاصة من الجانب الاتحادي .

وقبل انتهاء الشوط الأول بخمس دقائق استطاع كماتشو ان يتجاوز اكثر من لاعب ويصل الى مرمى مبروك زايد ويمررها للدوخي الذي بدوره مررها أرضية جميلة نحو زميله المتقدم الشلهوب الذي استعجل في تسديدها لتخرج خارج المرمى .

وقبل ان يعلن حكم اللقاء الاسباني نهاية هذا الشوط حصل اللاعب نور على كرت اصفر لدخوله العنيف على كماتشو .

شوط اتحادي وهدف هلالي
طغى اللون الأصفر على هذا الشوط في كثير من فتراته ففي الدقيقة 54 خطف نور كرة جميلة ومررها عرضية إلى سيرجيو الذي سددها قوية وهو موجه للدعيع الى خارج المرمى .

في الدقيقة 57 وصلت كرة من مناف ابو شقير للاعب محمد نور الذي احدث دربكة داخل منطقة الجزاء الهلالية وأخطأ اكثر من لاعب هلالي في تشتيتها بعيدا عن المرمى لتصل الكرة للسويد الذي قذفها قوية خارج المرمى .

استمر اللعب اتحادياً ولكن دون أي خطورة فعلية تذكر وظل الهلال يدافع بقوة وكانت هناك محاولات فردية من لاعبيه لتسجيل هدف التقدم .

في الدقيقة 62 حصل اللاعب عدنان فلاته على كرت اصفر للعبه بخشونة مع اللاعب كماتشو في منتصف الملعب .. بعد هذا الخطأ حصل اللاعب محمد الشلهوب على كرة تجاوز بها من منتصف الملعب اكثر من ثلاثة لاعبين وسددها قوية من خارج خط المرمى في يدين مبروك زايد .

دخل في هذه الأثناء اللاعب ديجان بديلا عن اللاعب مناف الذي طلب التغيير للإرهاق وكان هذا اول تغيير في المباراة ويغير بعده بدقائق المدرب الهلالي باكيتا اول تغيير بإخراج الشلهوب النشط وادخل عنه باولو ديسلفا .

وبعد هذه التغييرات المتتالية عاد مدرب الاتحاد يوردانيسكو مجدداً في الدقيقة 71 وأشرك علي سهيل بدلاً من اللاعب عدنان فلاته الذي اصيب بشد عضلي وكان تغييراً اجبارياً .

في الدقيقة 75 تجاوز اللاعب سيرجيو اكثر من مدافع اتحادي ورفع الكرة للمتمركز محمد نور الا انه لم يتسلمها بشكل جيد لتخرج ضربة مرمى .

في الدقيقة 77 اخرج مدرب الهلال اللاعب سامي الجابر وادخل عنه احمد الصويلح كما اشرك اللاعب ياسر الياس بديلاً عن اللاعب مشعل الموري .

بعد دخول الصويلح بدقائق حصل الهلال على ضربة زاوية رفعها لاعب الوسط حمد الدوخي داخل الصندوق على رأس البديل الصويلح الذي لم يتأخر في وضعها في الشباك الاتحادية الخالية بعد الخروج الخاطئ لمبروك زايد الذي يتحمل هذا الهدف ( دقيقة 80 ) .

في الدقيقة 82 دخل هيريرا بديلاً لمحمد نور لتنشيط خط المقدمة إلا ان جميع المحاولات الاتحادية التي شنها الاتحاديون لم تفلح للتسرع وعدم التركيز إضافة الى الكثافة الدفاعية الهلالية .

وقبل انتهاء المباراة حصل حمد المنتشري على كرت اصفر لإعاقته ديسلفا في منتصف الملعب ليصفر بعد هذا الخطأ الحكم الاسباني وينتهي بهذا الفوز الهلالي لقاء استعد له الفريقان منذ اكثر من أسبوعين .