محمد الخامري ndash; إيلاف : بدأت القوات العسكرية الحكومية المرابطة في محافظة صعدة quot;شمال البلادquot; للقضاء على أتباع الحوثي الذين يشنون حملات عسكرية متقطعة على الدولة منذ العام 2004 تنفيذ استراتيجية جديدة في حربها على المتمردين من quot;أتباع الحوثيquot; ، حيث قامت الطائرات العسكرية خلال اليومين الماضيين بحملة واسعة في مناطق المتمردين وذلك بإلقاء منشورات على شكل ورقة نقدية فئة ألف ريال حتى تلفت نظرهم إليها وبالتالي قراءة ما فيها.

وقالت مصادر محلية في محافظة صعده لإيلاف إن الطائرات العسكرية التي حلقت على بعض المناطق في بني معاذ وضحيان ونشور وسحار وغيرها من مناطق ومديريات المحافظة ألقت بكميات كبيرة من تلك الأوراق التي تسابق عليها المواطنون باعتبارها أوراقا نقدية فئة ألف ريال ، مشيرة إلى أن تلك الأوراق حملت في احد وجهيها نداء إلى أتباع الحوثي والمواطنين في تلك المناطق تطالبهم باغتنام الفرصة وتسليم السلاح والاستسلام لأقرب موقع عسكري وذلك كفرصة أخيرة ذكرت المنشورات أنها لن تتكرر ولن تعوض.

ودعت المنشورات التي ألقيت على بعض المناطق التي يعتقد أن فيها عددا من المتمردين او المواطنين المغرر بهم ، دعتهم للعودة إلى الصواب والرشد وعدم الانخداع بالشعارات الكاذبة لمن اسماهم المنشور بعصابة الإرهاب والتخريب وعدم الانجرار وراء ما وصفه بالمخططات المعادية ضد الوطن والشعب والأهل والعشيرة فالفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.

وقال المنشور quot; هذه دعوة لك .. فاحتفظ بها وسارع بإبرازها إلى أي موقع من مواقع القوات المسلحة والأمن .. واعلم ان قواتنا المسلحة والأمن قررت قبر الفتنة إلى الأبد .. فاغتنم الفرصة وعد فأسرتك في انتظاركquot;.يشار إلى ان هذه هي المرة الثانية التي تم فيها استخدام هذا الأسلوب في توعية المواطنين بالعودة إلى جادة الصواب وتسليم السلاح وعدم الانجرار ضد مصالح الوطن في حرب ليس لها هدف ولا عنوان ولا غالب فيها ولا مغلوب سوى اليمن.