محمد الخامري من صنعاء : علمت إيلاف من مصادر مطلعة في صعده التي تجددت فيها المعارك منذ كانون الثاني quot;ينايرquot; الماضي وحتى اليوم ، أن القوات الحكومية تمكنت من اقتحام منزل القائد الميداني لأتباع الحوثي الذين يقاومون الدولة منذ العام 2004م quot;عبد الملك الحوثيquot; الكائن في منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان والذي كان يُقيم فيه حتى اندلاع حرب صعده الأولى عام 2004م.

وقالت مصادر موالية للحزب الحاكم أن الأجهزة الأمنية اعتقلت مساء الأحد الماضي في صنعاء نجلي يحيى الحوثي وحسين الحوثي وأحد أقاربهما بعد وصولهما من محافظة صعده قبل أيام قليلة وأن رجال الأمن اقتحما المنزل الذي كانا يتواجدان فيه وقاموا باحتجازهما مع أحد أقاربهما.

وأضافت المصادر أن اقتحام منزل الحوثي الذي كان يستخدمه أتباعه أدى إلى مقتل أكثر من جنديين وجرح ثلاثة جنود آخرين ، إضافة إلى مقتل عدد كبير من أتباع الحوثي واسر بعضهم بعد مواجهات عنيفة بين الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات من الجيش بدأت منذ مساء أمس الأول الثلاثاء بقصف جبل أم ليلى والركوة بمديرية quot;مجزquot; بسلاح الطيران طبقاً لمعلومات محلية حصلت عليها القوات الحكومية بوجود زعيمي التمرد عبدالملك الحوثي وعبدالله الرزامي في تلك المناطق.

كما تمكنت القوات الحكومية من تحرير عشرات الجنود والمواطنين الذين احتجزهم الحوثي وأتباعه داخل مبنى إدارة الأمن في مدينة ضحيان بمحافظة صعده منذ 23 يوما وظل مصيرهم مجهولا حتى تم تحرير من تبقى منهم على قيد الحياة أمس حيث قامت القوات الحكومية بعملية إنقاذ لمن بقي منهم حياً داخل بعض غرف المبنى التي سدت الأنقاض مداخلها والبعض منهم لفظوا أنفاسهم خلال أوقات متفرقة.

وقالت مصادر عسكرية أن محور محافظة صعده العسكري بدأ منذ الاثنين الماضي باستقبال وتسجيل من يرغبون في الانضمام إلى القوات المسلحة ، مشيرة إلى أن الإقبال كبيراً من أبناء المحافظة ومن خارجها وتأمل قيادة المحور في تجنيد ثلاثة آلاف جندي مستجد وتنوي توزيعهم على عدد من معسكرات الجيش المرابطة بمحافظة صعده بحسب احتياج كل معسكر من تلك المعسكرات.