quot;إيلافquot;: في ديجيتال quot;إيلافquot; غدا تحدثت مصادر خبرية وسياسية في الكويت عن أن قرار حل مجلس الامة حلا دستوريا كان في طريقه الى الاعلان بعد ظهر يوم الأحد، ثم ارجئ الى ما بعد لقاء سيجمع القيادة السياسية بكتل نيابية يقودها نائب رئيس مجلس الأمة محمد البصيري (إسلامي من تيار الاخوان المسلمين) يوم الاحد المقبل. وقالت المصادر ان قرار حل المجلس من عدمه سيتحدد بعد هذا اللقاء.

وفي المانيا تسعى الحكومة الى زيادة الاطلاع على مجرى التحقيقات التي تقوم بها السلطات اللبنانية مع الشاب التركي الاصل الماني الجنسية سيناني أ. (25 عاما) بعد ان ألقي القبض عليه مع أكثر من 200 من اعضاء تنظيم فتح الاسلام، بتهمة القتال مع التنظيم في مخيم نهر البارد. وتقول مصادر المانية ان قضية هذا الشاب دفعت بوزراة الخارجية الالمانية الى اجراء اتصالات مكثفة من اجل الحصول على معلومات تتعلق بوضعه الحالي.

وفي لبنان لم يُفرش درب الحل الأزمة الرئاسية في لبنان بالسجاد الأحمر حتى اليوم. صحيح أن قوى الغالبية 14 آذار/ مارس هللت لنتيجة المبادرة السعودية- المصرية التي تبناها مجلس وزراء الخارجية العرب، لكن سيكون على هذه القوى والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى واللبنانيين عموما الذين لم يغادروا مخاوفهم من إحباط هذه المبادرة أيضاً أن يستعدوا لخلاف سياسي كبير حول كلمات صغيرة وردت في البيان الختامي للوزراء العرب.

وفي قسم تكنولوجيا أطلقت شركة أمازون مؤخراً وبهدوء برنامجا جديداً لتحميل الملفات يسمح لمن يستخدمه بشراء وتنزيل البرامج مباشرة من موقع امازون كما يمكنه أيضا استكمال تحميل الملفات في الوقت المناسب.

وفي قسم الرياضة، تنشر quot;إيلافquot; حوارا مع الرباع العراقي جاسم عبود يتحدث فيه عن إنجازاته وبطولاته الرياضية التي شارك بها، كذلك ننشر عن مباراة القمة بين منتخب الامارات ونادي ميلان الايطالي في افتتاح كأس التحدي، وكذلك تقريرا عن الطموحات القطرية الكبيرة التي ترتكز على النجاحات السابقة واعداد الاجيال، وننشر عن نية نادي مانشستر يوناتيد الاعلان عن ارباحه القياسية هذا الاسبوع، وعن انطلاق مباريات نصف نهائي كأس الرابطة الانكليزية، وطلب الكاميرون الملح لسفر نجمها ايتو للمشاركة مع منتخب بلاده في كاس افريقيا، وايضا عن تحقيق حارس ريال مدريد كاسياس لرقم قياسي، وأخيرا بلاتر ينتقد تعيين كابيلو لتدريب منتخب انكلترا.

*ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
*رابط الجريدة :
http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=128