قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القاهرة&- إيلاف: يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك اليوم بأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطني الحاكم بصفته رئيساً له ، حيث يتم تسمية هيئة مكتب مجلس الشعب (البرلمان المصري) ، المكونة من الرئيس والوكيلين ، وإعادة ترشيح الدكتور أحمد فتحي سرور رئيسا للبرلمان ، ود. آمال عثمان والسيد راشد وكيلين ، ويتم أيضا تسمية ممثل الأغلبية بعد اعتذار المهندس محمد محمود.
ويدور خلال اللقاء حوار مفتوح بين مبارك وأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطني حول تطورات الأوضاع السياسية.. علي المستويين الداخلي والخارجي وجهود الدولة في تحقيق المزيد من التنمية لصنع رفاهية الشعب ونتائج زيارة الرئيس الناجحة لأسبانيا.
ومن المقرر أيضاً أن تبدأ أولي جلسات الاجراءات في البرلمان غدا برئاسة خالد محيي الدين أكبر الأعضاء سنا.
كما يلقي مبارك خطابا يوم السبت القادم أمام الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشوري في افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة.
وقال مصدر سياسي في الحزب الحاكم أن مبارك سيتناول في خطابه القضايا العالمية والاقليمية الكبري.. خاصة بعد الأحداث الأخيرة في الولايات المتحدة وما تلاها من حرب ضد الإرهاب في أفغانستان.. كما يتحدث عن الجهود التي تجري لانقاذ عملية السلام.. واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.. وضرورة إلزام إسرائيل بتنفيذ الاتفاقات وقرارات الشرعية الدولية.. كما سيتناول أيضا برامج ومشروعات التنمية الشاملة.. الاقتصادية والاجتماعية ورفع مستوي معيشة المواطن.. وتشجيع تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات.. وزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة .