القدس&- انتقد وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز علنا رئيس الحكومة ارييل شارون لرفضه بحث الموضوعات السياسية مع الفلسطينيين قبل التوصل الى وقف لاطلاق النار. وقال بيريز في اجتماع لحزب العمل امس الاربعاء "ان التفاوض على وقف لاطلاق النار يجب ان يتضمن عناصر سياسية واقتصادية مع رؤية واسعة جدا وهنا نختلف مع رئيس الوزراء".
&ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة هذه التصريحات صباح اليوم الخميس. وتاتي انتقادات بيريز في وقت يواصل فيه الموفد الاميركي الخاص انتوني زيني مهمته في المنطقة من اجل التوصل الى وقف لاطلاق النار ين الاسرائيليين والفلسطينيين بعد اربعة عشر شهرا من المواجهات التى اوقعت الف قتيل في الجانبين.
واضاف بيريز "هذا الاختلاف ليس اختلافا فنيا فقط. انها مسالة بالغة الاهمية اذا اردنا فعلا التوصلالى وقف اطلاق الن ثمالى افاوضاتالسياسية". وكان بيريز يشير بذلك الى مطلب شارون الذي يصر على ان تتناول المباحثات مع الفلسطينيين امرا واحدا هو وقف لاق اار مشترطا فترة هدوء تام ن سبع ايام ق الانتال الى تطبيق خطة ميتشل وصولا الى معاودة المفاوضات. مشددا على انه لن يتفاوض مع الفلسطينيين طالما استمرت اعمال العنف. ومن المقرر ان يتوجه شارون مساء غد الخميس الى الولايات المتحدة حيث يلتقي الاثنين الرئيس جورج بوش. 01