&
بوسان (كوريا الجنوبية)- ستظهر الملامح الاولى لكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان والاولى في اسيا غدا السبت عندما تسحب قرعة الدور الاول في بوسان (كوريا الجنوبية).
وستقام النهائيات وهي الاولى التي تقام في دولتين ايضا منذ انطلاق البطولة الاولى في الاوروغواي عام 1930، من 31 ايار/مايو الى 30 حزيران/يونيو المقبلين.
وستوزع المنتخبات ال32 على ثماني مجموعات بمعدل اربعة منتخبات في المجموعة الواحدة.
واعلن الاتحاد الدولي المنتخبات الثمانية التي ستكون على رؤوس المجموعات خلال النهائيات وهي: الارجنتين والبرازيل وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان وكوريا الجنوبية واسبانيا.
واعتمد الاتحاد الدولي في اختيار رؤوس المجموعات على نتائج المنتخبات في النسخات الثلاث الاخيرة للمونديال، بالاضافة الى تصنيفها الحالي في الترتيب الشهري للفيفا.
وتنافست اسبانيا مع المكسيك وانكلترا على احتلال رأس احدى المجموعات قبل ان تفوز الاولى بهذا الشرف لانها حققت نتائج افضل في كؤوس العالم الثلاث الاخيرة كما انها تحتل المركز السابع حاليا في تصنيف الفيفا في حين تأتي المكسيك تاسعة وانكلترا عاشرة.
وما هو اكيد ان فرنسا كونها حاملة اللقب ستلعب في كوريا الجنوبية حيث ستقام المباراة الافتتاحية وستكون على رأس المجموعة الاولى، في حين ستكون كوريا الجنوبية على رأس المجموعة الرابعة، واليابان على رأس المجموعة الثامنة.
واعرب معظم مدربي المنتخبات عن رغبتهم في عدم مواجهة فرنسا بطلة العالم والارجنتين وايطاليا في الدور الاول وقال مدرب منتخب انكلترا السويدي زفن غوران اريكسون: "تعتبر منتخبات فرنسا والارجنتين وايطاليا مرشحة لاحراز اللقب وبالتالي سأكون سعيدا اذا لم يقع منتخب انكلترا معها في الدور الاول".
وقال لاعب وسط منتخب نيجيريا صنداي اوليسيه: "سنصلي لكي لا نقع في مجموعة واحدة مع فرنسا او الارجنتين".
يذكر انها المرة الاولى التي تشارك فيها المنتخبات السبعة الفائزة بكأس العالم وهي الاوروغواي والبرازيل وايطاليا والارجنتين وانكلترا والمانيا وفرنسا، ذلك للمرة الاولى منذ مونديال ايطاليا عام 1990.
وستقام المباراة الافتتاحية في سيول، والمباراة النهائية في يوكوهاما (اليابان).
وهنا توزيع المنتخبات على المستويات الاربعة:
رؤوس المجموعات: الارجنتين والبرازيل وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان وكوريا الجنوبية واسبانيا.
المستوى الثاني: المنتخبات الاوروبية ال11 وهي: بلجيكا وكرواتيا والدنمارك وانكلترا وجمهورية ايرلندا وبولندا والبرتغال وروسيا وسلوفينيا والسويد وتركيا.
المستوى الثالث: الاكوادور والبارغواي والاوروغواي والصين والسعودية
الكستوى الرابع: الكاميرون ونيجيريا والسنغال وجنوب افريقيا وتونس وكوستاريكا والمكسيك والولايات المتحدة.