طهران- ندد رئيس مجلس الشورى الايراني مهدي كروبي بشدة اليوم الثلاثاء بما وصفه "بالمذبحة التي يتعرض لها الفلسطينيون (من قبل الجيش الاسرائيلي) والتي لم يسبق لها مثيل" محذرا من "التصلب المتنامي للرأي العام في الشرق الاوسط".
&وقال كروبي في خطاب القاه لدى افتتاح جلسة البرلمان ان "التصرفات غير العقلانية" لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون والحكومة الاسرائيلية "ستؤدي بالتأكيد الى مزيد من التصلب في الاراء ومن شأن ذلك ان يكون كارثيا على البشرية".
&وادان كروبي الحليف السياسي للرئيس محمد خاتمي الولايات المتحدة التي "دافعت عن ارهاب دولة اسرائيل".&وقال "في حين يتحدث الجميع منذ كارثة نيويورك في 11 ايلول/سبتمبر عن مكافحة الارهاب يرتكب النظام الصهيوني مجازر لم يسبق لها مثيل بحق الفسطينيين".
&وبالنسبة الى كروبي "انها لغة مزدوجة". وقال "في اي حال لا يكافح الارهاب بهذه الطريقة" مضيفا "اذا اردتم فعلا مكافحة الارهاب من الضروري اولا احتواء الحكومة الاسرائيلية وارساء سلام عادل في فلسطين".&ومضى يقول "من الطبيعي والواضح ان يكون لصور المذبحة التي تعرض وقع فظيع على البشرية" معربا عن "تضامن المجلس مع الضحايا الفلسطينيين وشعب فلسطين العظيم".
&ومساء الاثنين ادانت الحكومة الايرانية الغارات الاسرائيلية على غزة والضفة الغربية ووصفتها بانها "ارهابية".ولا تعترف ايران الدولة المسلمة الوحيدة حيث غالبية السكان من الشيعة بدولة اسرائيل وتدعو الى تدميرها.