قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

علم لدى الامم المتحدة في اديس ابابا ان ممثلي رؤساء الدول الاعضاء في مجموعة الثماني لشؤون افريقيا باشروا الخميس في اديس ابابا في اجتماع مغلق اول يوم من المحادثات حول التنمية والتعاون الاقتصادي مع القارة الافريقية.
واعلن مصدر في المنظمة الدولية ان المندوب الدائم السابق لكندا لدى الامم المتحدة روبرت فولر يترأس هذه المشاورات التي تجري في مركز المؤتمرات التابع للجنة الامم المتحدة الاقتصادية لافريقيا.
ويشارك في الاجتماع مساعد وزير الخارجية الاميركي المكلف الشؤون الافريقية وولتر كانستينر ووزيرة الدولة الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية اوشي ايد والمدير العام السابق لصندوق النقد الدولي الفرنسي ميشال كامديسو ومساعد وزير الخارجية البريطاني للتعاون الخارجي فاليري اموس ونائب وزير الخارجية الياباني شوتارو اوشيما والنائب الايطالي البرتو ميشيليني والدبلوماسي الروسي فاديم لوكوف.
ويعقد هذا الاجتماع قبل اجراء محادثات مع مسؤولين في اللجنة الدائمة للشراكة الاقتصادية الجديدة للتنمية الافريقية، كما اوضح مصدر دبلوماسي افريقي.
وسيحاول الطرفان "تحديد (...) مسارات الشراكة الاقتصادية الجديدة للتنمية الافريقية (المعتمدة في 23 تشرين الاول/اكتوبر 2001 في ابوجا)" التي يمكن ان تؤدي الى ايجاد صدى مشجع في اطار خطة عمل لافريقيا ينبغي اقرارها اثناء قمة مجموعة الثماني في حزيران (يونيو) 2002 في كاناناسكيس (كندا)، بحسب دبلوماسي في افريقيا الغربية.