قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
نيقوسيا- يسعى الاهلي المصري الى احراز لقبه الثالث في مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد عامي 1982 و1987 عندما يحل ضيفا على صنداونز الجنوب افريقي في مباراة الذهاب من الدور النهائي غدا السبت في بريتوريا. وكان الاهلي، تأهل على حساب الترجي التونسي، فيما حجز صنداونز بطاقته على حساب بترو اتلتيكو الانغولي.
وسبق لثلاثة فرق فقط ان احرزت اللقب ثلاث مرات وهي كانون ياوندي الكاميروني اعوام 1971 و78 و80، والزمالك المصري اعوام 1984 و86 و93، والرجاء البيضاوي المغربي اعوام 1989 و97 و99.
ويدخل الفريق القاهري مباراة الذهاب وهو يمني النفس بالخروج بأفضل نتيجة ممكنة على امل ان يحسم الامر في لقاء الاياب يوم 21 كانون الاول/ديسمبر الجاري على ملعبه.
ويعاني الاهلي من غياب اكثر من عنصر اساسي بداعي الاصابة مثل ابراهيم سعيد، والايقاف مثل خالد بيبو ووائل رياض ووائل جمعه لنيلهم بطاقتين صفراوين، في حين يلعب الحارس عصام الحضري وهو عائد لتوه من اصابة والامر ذاته ينطبق على شادي محمد.
ووقع البرتغالي جوزيه مانويل دا سيلفا في ورطة كون معظم الغائبين من المدافعين وسيضطر الى الاستعانة بهادي خشبة لاعب الوسط المدافع ليشغل مركز الظهير الحر (ليبيرو) كما سيدفع بالصاعدين حسين أمين وأحمد السيد كقلبي دفاع ومعهما الظهيران ابو المجد مصطفى واحمد أبو مسلم.
ولا خلاف على لاعبي الوسط فهناك حسام غالي وسيد عبد الحفيظ صاحب هدف التأهل الى المباراة النهائية في مرمى الترجي التونسي والنيجيري صنداي، كما حجز محمد فاروق مكانه في الهجوم وبقي المكان الثاني حائرا بين علاء ابراهيم والسيراليوني تشيرنو مانساري ويبقى البدلاء الاقرب للمشاركة خلال المباراة وليد صلاح الدين وهشام حنفي وسعيد عبد العزيز.
في المقابل يخوض صنداونز المباراة مكتمل الصفوف بعد عودة مدافعه ماثيو بوث، وهو يأمل في ان يصبح ثاني فريق جنوب افريقي يحرز اللقب بعد اورلاندو بايريتس عام 1995.
يذكر ان اندية الاهلي والاسماعيلية والمحلة والزمالك خاضت 10 مباريات نهائية في هذه المسابقة وتوجت بطلة لها 7 مرات.
وعين الاتحاد الافريقي ثلاثي تحكيم من بنين لقيادة المباراة يتكون من كودجا كوفي وهيوز ادجوفي وفريديريك اموه.