قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - تظاهر مئات البحرينيين الجمعة في المحرق ثاني مدن البحرين (شمال المنامة) تعبيرا عن تضامنهم مع الفلسطينيين وشجبهم "للمجازر" التي ترتكبها اسرائيل بحقهم والصمت الدولي حيالها. وناشد المتظاهرون الذين انطلقوا بعد صلاة الجمعة من جامع "حمد كانو" في المحرق، الفلسطينيين بعدم الانجرار الى الاقتتال الداخلي الذي قالوا انه لن يخدم سوى اسرائيل.
&كما ناشد المتظاهرون الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية وصور ضحايا الاغتيالات الاسرائيلية الدول العربية باتخاذ موقف "يخرج من نطاق التصريحات الدبلوماسية إلى موقف يظهر للرأي العام العربي والدولي وجود إرادة عربية فاعلة وتقديم كافة أشكال الدعم للانتفاضة الفلسطينية واتخاذ مواقف حازمة تجاه الدول التي تدعم إسرائيل وخاصة الولايات المتحدة".
&وناشد المتظاهرون في بيان تلي في نهاية المسيرة، الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان التدخل لوقف "استباحة إسرائيل للاتفاقيات والأعراف الدولية وبوضع حد لسياسة الاغتيالات وهدم المنازل واحتلال الأراضي الفلسطينية ومهاجمة مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية وكل ما يرمز للسيادة الفلسطينية". وتشهد البحرين تظاهرات مناهضة للاميركيين والاسرائيليين بين الحين والاخر.