قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
نيقوسيا- تبرز المواجهة بين ميلان ويوفنتوس في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة ايطاليا، في حين تخلو بطولات انكلترا والمانيا وفرنسا واسبانيا من مباريات قوية.
&ايطاليا
تعتبر مباريات ميلان ويوفنتوس الاشهر في تاريخ الدوري الايطالي نظرا لعراقة الفريقين وتنافسهما الدائم على زعامة الكرة في الشمال. وسبق ليوفنتوس ان احرز اللقب 25 مرة (رقم قياسي) مقابل 16 لميلان، لكن الاخير يتفوق على الصعيد الاوروبي حيث احرز خمسة القاب في مسابقة دوري ابطال اوروبا مقابل اثنين فقط ليوفنتوس.
واستلم انشيلوتي الاشراف على ميلان قبل فترة وجيزة خلفا للتركي فاتح تيريم، وهو كان عضوا في الفريق خلال حقبته الذهبية في الثمانينات عندما ضم في صفوفه الثلاثي الهولندي الشهير ماركو فان باستن وفرانك رايكارد ورود خوليت.
وتتخذ المواجهة بعدا اضافيا لانها تمثل فرصة امام مدرب ميلان كارلو انشيلوتي للثأر من يوفنتوس الذي اقاله في نهاية الموسم الماضي في خطوة اعتبرها كثيرون بانها خاطئة.
وكان يوفنتوس اعلم انشيلوتي في ايار/مايو الماضي بانه سيستغني عن خدماته ليستعين بمدربه السابق مارتشيلو ليبي في وقت كان فريقه ينافس بشدة على اللقب مع روما في المراحل الاخيرة، فاخفى المدرب النبأ عن لاعبيه حتى المرحلة الاخيرة كي لا يتأثروا بذلك.
ويغيب عن ميلان مهاجم يوفنتوس السابق فيليبو اينزاغي الذي خضع لعملية جراحية في ركبته ستبعده ثلاثة اشهر عن الملاعب، واغلب الظن ان الاسباني خافي مورينو سينوب عنه.
ويأمل انتر ميلان الذي انتزع الصدارة من كييفو مفاجأة الموسم الاسبوع الماضي ان يبقى فيها عندما يحل ضيفا على بريشيا.
ويقود انتر ميلان مهاجمه الفذ كريستيان فييري الذي سجل ثلاثية في مرمى ايبسويتش تاون الانكليزي في مسابقة كأس الاتنحاد الاوروبي امس الخميس كانت جواز سفره الى الدور ثمن النهائي، وسيلعب البرازيلي رونالدو كالعادة في اواخر المباراة.
وفي المباريات الاخرى، يلعب بياتشينزا مع بولونيا، وكييفو مع ليتشي، ولاتسيو مع فيورنتينا، وبارما مع روما، وبيروجيا مع فينيتسيا، وتورينو مع اتالانتا، واودينيزي مع فيرونا.
&اسبانيا
يأمل الافيس الذي انتزع المركز الاول للمرة الاولى في تاريخه منذ 71 عاما الاسبوع الماضي في ان يتشبث بالصدارة عندما يحل ضيفا على سرقسطة الثاني عشر في المرحلة السادسة عشرة من بطولة اسبانيا.
ويسعى الافيس الى تحقيق اول فوز له على منافسه في عقر داره علما بانه هزم برشلونة بهدفين نظيفين الاسبوع الماضي.
ويعود الفضل في تألق الافيس الى مدربه ماني ايسنال الذي استلم منصبه عام 1997 ومنذ ذلك التاريخ نجح في قيادته الى الدرجة الاولى والى نهائي كأس اسبانيا ونهائي كأس الاتحاد الموسم الماضي عندما خسر بصعوبة امام ليفربول الانكليزي 3-4 بعد التمديد.
واشاد لاعبو الافيس بمدربهم ومنهم المدافع الدولي اوسكار تيليز الذي قال: "قبل اربع سنوات كنت لاعبا مغمورا في الدرجة الثالثة الاسبانية وكنت مستاء جدا اما الان فانا على وشك المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بفضل المدرب لانه واثق بقدراتي وتعاقد معي فهو يملك حاسة في اكتشاف اللاعبين". ويحل ريال مدريد الخامس الذي بدأ يستعيد مستواه المعهود بقيادة صانع العابه لفرنسي زين الدين زيدان ضيفا على تينيريفي السابع عشر.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اشبيلية مع اتلتيك بلباو، واوساسونا مع بلد الوليد، وديبورتيفو كورونا مع فالنسيا، ومايوركا مع ملقة، ورايو فاليكانو مع لاس بالماس، وريال سوسييداد مع بيتيس، وفياريال مع اسبانيول، وبرشلونة مع سلتا فيغو.
&انكلترا
سيحاول مانشستر يونايتد "الجريح" انعاش اماله في احراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز لم يسبقه اليه اي فريق في تاريخ الدوري عندما يستضيف وست هام على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة السادسة عشرة.
ويأمل فريق "الشياطين الحمر" ان يكون فوزهم الكبير على بوافيستا البرتغالي 3-صفر في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي الباب الذي سيخولهم مجددا الدخول في الصراع على الصدارة محليا.
وكان مدرب الفريق اليكس فيرغوسون اكد بعد الخسارة الثقيلة امام تشلسي صفر-3 السبت الماضي بان مهمة فريقه بالاحتفاظ باللقب ستكون صعبة للغاية ان لم تكن مستحيلة لان الاحصائيات تقول ان الفريق الذي توج بطلا لا يحتمل الخسارة في اكثر من ست مباريات في حين تعرض مانشستر حتى الان الى خمس في 15 مباراة.
وتلقى مانشستر ضربة قوية باصابة مدافعه الدولي وس براون في ركبته ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين.
ومن المتوقع ان يعود الى صفوف الفريق لاعب وسطه ديفيد بيكهام بعد ان غاب عن المباراة ضد بوافيستا لان المدرب فضل اراحته.
&في المقابل يستقبل ليفربول المتصدر على ملعبه ميدلزبره بقيادة مدربه ستيف ماكلارن مساعد فيرغوسون السابق.
&وبعد بداية سيئة له على رأس الجهاز الفني لميدلزبره في مطلع الموسم حيث تعرض لاربع هزائم متتالية، فان ماكلارين عرف كيف يعيد ترتيب البيت وقد حقق الفريق في الاونة الاخيرة نتائج جيدة ابزرها فوزه على استون فيلا 1-صفر في عقر دار الاخير.
اما ليفربول فاثبت هذا الموسم بانه يستطيع المحاربة على اكثر من جبهة وبانه يملك الاسلحة اللازمة لاحراز لقبه الاول منذ عام 1990.
&وفي المباريات الاخرى، يلعب تشارلتون مع توتنهام، ودربي كاونتي مع بولتون، وفولهام مع ايفرتون، وليستر سيتي مع ساوثمبتون، وارسنال مع استون فيلا، وبلاكبيرن مع ليدز، وايبسويتش تاون مع نيوكاسل، وسندرلاند مع تشلسي.
&المانيا
&يستضيف باير ليفركوزن المتصدر نورمبرغ احد فرق الذيل في مباراة سهلة نسيبا للاول ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة المانيا.
&والامر ذاته ينطبق على بوروسيا دورتموند الثاني عندما يواجه هامبورغ، وبايرن ميونيخ الثالث الذي يلاقي فولفسبورغ.
&وفي المباريات الاخرى، يلعب شتوتغارت مع تي اس في ميونيخ، واينرجي كوتبوس مع كايزرسلوترن، وسانت باولي مع فيردر بريمن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هانزا روستوك، وفرايبورغ مع كولن، وشالكه مع هرتا برلين.
&فرنسا
يخوض لنس المتصدر بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه مباراة سهلة نسبيا امام غانغان في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا.
وتبرز مباراة اوكسير وموناكو وايضا لقاء ليون وبوردو.
وفي المباريات الاخرى، يلعب مرسيليا مع لوريان، وباستيا مع تروا، ونانت مع مونبلييه، وسيدان مع رين، وليل مع سوشو، ومتز مع باريس سان جرمان.