إيلاف ـ& قال الرئيس الاميركي جورج دبليو بوش انه عازم على انهاء جميع مخططات شبكة (القاعدة) الارهابية اينما كانت في انحاء المعمورة، واضاف في حفل خاص بشؤون المرأة والطفل في افغانستان اقيم الاربعاء قائلا "لن انام الليل مادام هنالك خطر من هذه الجماعات الارهابية".
واضاف الرئيس الاميركي في حديثه قائلا "نحن عازمون على جلب كل الارهابيين الى العدالة حتى ينال كل منهم العقاب الملائم حسب مقتضيات الاردة الانسانية في البقاء والحرية".
واعلن الرئيس الاميركي من جانب آخر ان بلاده معنية في محاربة الارهاب في أي مكان خارج الحدود الافغانية، ولم يحدد بلدانا بعينها لكن المعلومات تشير الى ان اربعا من البلدان العربية هي العراق واليمن والصومال والسودان مرشحة حسب مقتضيات استراتيجية في ان تكون الهدف المقبل.
واضاف ّهنالك دزينة اخرى من بلدان تأوي الارهاب وسنتعامل معها في كل قوة وحزمّ.
واخيرا، قال الرئيس الاميركي "نحن مقبلون على عهد جديد له آفاقه ومتطلباته في مسائل حقوق الانسان واحترامها اينما كان ولو بقوة السلاح، وهذا هدفنا الذي سنحققه مهما كانت التضحيات".
واكد "نحن عازمون على ان تحقق الانسانية ذاتها وبقاءها بعيدا عن الارهاب"، واكد في الختام على ان فترة حكم حركة الطالبان الظلامية في افغانستان بالغت نهاياتها للشروع في مرحلة جديدة في حياة "هذا البلد الآسيوي الاسلامي الذي عليه ان ينضم الى مسيرة المجتمع الدولي الحضارية".&&&
&