&
بيروت- دانيال حصري: دخلت مهنة عرض الأزياء وهي في الثانية عشر من العمر بفضل طول ورشاقتها.. وها هي تعمل& فـي المجال منذ عشر سنوات.
وتروي&شانتال تاريـخها قائلة:"كنت فـي الـمدرسة وبعدها إنتخبت فـي تصفيات العشرة الأول فـي مسابقة "ايليت مودل" ثـم تعرفت إلـى ناتالـي فضل الله&صدفة فـي حفلة جرت فـي كازينو لبنان وكانت الباب إلـى الشهرة.
تعشق هذا الـمجال وتؤكد:"هنا أجد نفسي". تـحب الشهرة والأضواء والجمهور ولا تخاف الكاميـرا كما أننـي أحب أن أكون قريبة من الناس. وتعتبـر انـها مهنة تشدك وتبرز أنوثتك. فـي موضوع تعليق الأهل قالت:"أبـي هو من شجعنـي وأمي عارضت لأنـها ذات عقلية شرقية..& هذا ما يضحك فـي الـموضوع خلافاً للقاعدة العامة.. إنـما حالياً تأقلمت أمي مع الوضع". تتعلم الترجـمة فـي الـجامعة اللبنانية إلـى جانب عملها كعارضة.
عن التغييـر الذي أحدثه هذا العمل فـي شخصيتها تقول:"شعرت أن شخصيتـي أصبحت أقوى لم أعد أتكل على الأهل، أصبحت مستقلة، ومع مرور التجارب علمتني مجابهة الـحياة".
وتؤكد شانتال:" ما تعلمته هو أني لن اترك إبنتـي تنخرط فـي هذا الـمجال منذ سن 12 سنة مهما كان الثمن لأنها ستتحمل مسؤولية قد تكون حينها بغنـى عنها".
طموحها أن تستمر وتتقدم فـي هذه الـمهنة وأن توسع دائرة عملها نحو العالـم
الخارجي وتبرز على الصعيد العالمي.
وتضيف" إذا لـم أحقق هذه الطموح قد أتوقف لأن لبنان محدود حينها قد أتوجه إلى التلفزيون إنما هدفي الأساسي هو عرض الأزياء.
وتلفت إلى أن ما يميز العارضة الناجحة هو الكاريزما والـحضور. تـحب نعومي كامبل لأنـها تـملك هذه الصفات.. التناسق الـجسدي مهم ولكنه ليس الأساس.كما أنـها تعتبـر أن العارضة يـجب أن تعمل بإستمرار للمحافظة على رشاقتها كما فـي
الـخارج. "فالرشاقة والـحضور والسحر تسرق الأضواء والعيون". تقول: "أهوى السفر ولقد زرت إيطاليا واليونان وأفريقيا وفرنسا..& أحب أن أتعرف إلـى المعالـم الأثرية والحضارات الإجتماعية". أما الحب..."هو الأساس، حاجة أساسية للإستمرار، وإذا فُقد تعيش روتي.. الحب ليس بالامر الممنوع، ليس من المحرمات، وليس بالضروري أن يؤدي إلـى الإرتباط إنما العاـم العربي لا يتقبل هذه الفكرة".
فـي ما يتعلق بالشائعات التي تطال&
العارضات تقول:"لا دخان من دون نار معظم الشائعات صحيحة بعض العارضات تتعن مسلك خاطئ يتعدين على مهنة عارضة الأزياء وهذا ليس عدلاً".
الجدير ذكره انها فـي أوقات فراغها تتعلم العزف على الغيتار والكمان.&&&&&&