قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد - دعت بغداد الامين العام للامم المتحدة كوفي انان اليوم الاحد الى "التحرك فورا" لوقف الغارات الاميركية-البريطانية على العراق واكد انه يحتفظ بحق الرد. ودعا وزير الخارجية العراقي ناجي صبري الامين العام للامم المتحدة في رسالة بعث بها اليه ونشرت نصها وكالة الانباء العراقية، "الى التحرك فورا لوقف الغارات الاميركية والبريطانية" ضد العراق.
وقال ان "الطائرات المعادية تشن عدوانها على المدن والقرى والبنى الارتكازية للحياة في العراق والمؤسسات الصحية والتعليمية ودور العبادة وان عدوانها هو ارهاب دولة فاضح ومستمر منذ اكثر من عشر سنوات وادى الى استشهاد الاف المواطنين العراقيين واصابة عشرات الالاف منهم.
واكد صبري في رسالته ان "حكومة جمهورية العراق تؤكد بموجب ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي حقها الثابت والمشروع في الدفاع عن النفس ضد هذا العمل العدواني الارهابي المستمر".
واوضح صبري ان العراق "يحمل اميركا وبريطانيا وكلا من السعودية والكويت وتركيا المسؤولية الكاملة عن اعمالها غير القانونية" ضد العراق.
وتحلق طائرات اميركية وبريطانية متمركزة في السعودية والكويت وتركيا بصورة يومية في مناطق الحظر الجوي في شمال وجنوب العراق بعد حرب الخليج في 1991.
ولا تعترف بغداد بهاتين المنطقتين اللتين لم يصدر في شأنهما قرار من الامم المتحدة وتؤكد ان 368 شخصا قتلوا وان اكثر من الف اصيبوا بجروح في غارات اميركية-بريطانية منذ كانون الاول/ديسمبر 1998.

&