&
القاهرة- بحث الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في القاهرة الثلاثاء مع رئيس مؤسسة الفكر العربي امير منطقة عسير السعودية خالد الفيصل التعاون بشان "مواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الحضارة الاسلامية والثقافة العربية". واكد الفيصل عقب اللقاء "الاتفاق على التنسيق الثقافي بين المؤسسة والجامعة وتنظيم مؤتمر ثقافي عربي في القاهرة الخريف المقبل لمتابعة النشاط المتعلق بمواجهة الهجوم على الثقافة العربية والحضارة الاسلامية".
واضاف ان المؤسسة "ستشارك وتساهم في جميع الاعمال الثقافية الخاصة التي تقوم بها الجامعة لمواجهة هذه الهجمة الشرسة". واشار الفيصل الى ان "العرب يواجهون الان تحديا كبيرا فيما يتعلق بتحسين صورتهم التي طالها التشويه المتعمد بما يستدعى استقطاب كافة الجهود والاموال العربية".
ودعا "اصحاب رؤوس الاموال العربية الى سرعة تقديم التبرعات المالية للصندوق الذي انشاته الجامعة العربية لدعم التحرك الجماعي العربي المتعلق بمواجهة الهجمة". وكان مثقفون عرب قرروا خلال اجتماعهم اواخر الشهر الماضي بناء على دعوة من موسى انشاء الصندوق الذي كان الرئيس الاماراتي الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان من اوائل المتبرعين له بمبلغ مليون دولار.