&
موسكو- اعتبرت الصحف الروسية الجمعة ان الازمة الارجنتينية بمثابة "تحذير اولي" للاقتصاد الروسي الذي يعاني هو ايضا من صعوبات.
وكتبت صحيفة "نيزافيسيميا غازيتا" في عنوانها "المعجزة الاقتصادية انتهت الى كارثة" مشيرة الى ان الحكومة الروسية يجب ان "لا تنام مطمئنة".
وكتبت صحيفة "فريميا" ان على موسكو ان تستخلص العبر من الازمة الارجنتينية مشيرة الى ان "تضخم حجم الدين العام يمكن ان يقود الى مجاعة ومن الضروري مكافحة الفساد واعتماد موازنة متوازنة".
&ومن جانبها، اشارت الصحف الاسبانية الى المخاطر التي قد تنجم عن الوضع الاقتصادي المتدهور في الارجنتين وكتبت صحيفة "ال بايس" ان "كل المخارج للازمة تقتضي اعتماد تدابير قاسية جدا يصعب تبريرها للمواطنين اليائسين".
وكتبت صحيفة "اكسبانيان" الاقتصادية ان "الازمة في الارجنتين تخطت حدود المعقول وتتجه الى كارثة". واعتبرت صحيفة "ال موندو" ان "الارجنتينيين يطالبون بتغيير لا يعرف لا البيرونيين ولا الراديكاليين كيفية التعاطي معه".
وفي بكين، اعربت الصحف الصينية عن قلقها حيال مصير التجار الصينيين العالقين في الازمة الارجنتينية مشيرة الى الهجمات التي تعرضت لها بعض متاجرهم.
ونقلت الصحف عن دبلوماسي في السفارة الصينية في بوينس ايرس انه من اصل 4000 مخزن تجاري، يوجد 1800 متجر يملكها صينيون مؤكدا انها تعرضت لاضرار جسيمة. وتشهد الارجنتين ازمة اقتصادية حادة وقد استقال الرئيس الارجنتيني فرناندو دو لا روا مساء امس الخميس بعد يومين من التظاهرات والمواجهات اوقعت 21 قتيلا.