القاهرة&- اشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، بفريق الاهلي المصري الذي احرز كأس ابطال الاندية الافريقية اول من امس الجمعة بفوزه على صنداونز الجنوب افريقي 3-صفر في اياب الدور النهائي (الذهاب 1-1) وراى ان مصر قادرة على تنظيم مونديال 2010.
وصرح بلاتر امس السبت قبل مغادرته القاهرة حيث حضر المباراة وزار مقر الاتحاد الافريقي في ضاحية 6 اكتوبر (شمال غرب العاصمة)، أنه اعجب بالتنظيم الذي شاهده في الملعب هذه المرة، وقال "التنظيم اظهر الوجه الحقيقي لمصر والغى الصورة السيئة التي شاهدناه في مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم".
وابدى بلاتر اعجابه بالجمهور المصري الذي احتشد في الملعب لمؤازرة الاهلي ووصف دوره ب"الايجابي"، واشاد بالمباراة وأداء الفريقين قائلا "المباراة كانت سريعة جدا والاهلي استغل الفرص التي سنحت له، وصنداونز قدم عرضا جيدا لكن التوفيق لم يكن حليفه في الفرص التي لاحت له والعبرة بالاهداف وهو ما حققه الاهلي".
&وأعرب بلاتر عن سعادته بوجود اربعة لاعبين في صفوف الاهلي من منتخب الشباب المصري الذي شارك في كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) في الارجنتين، وقال "سعدت عندما رأيت وجوها اعرفها من قبل وعندما سلمتهم الميداليات شعرت أن بطولة العالم للشباب قدمت جيلا جديدا للكرة".
&وعن ما تردد حول احتمال الغاء بطولة العالم للاندية بعد تأجيلها، اكد بلاتر "ما تردد عن الالغاء مجرد شائعات لان الامر مطروح على اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستعقد في أيار/مايو المقبل في كوريا الجنوبية حيث سيتم حسم اجندة الاتحاد في السنوات الاربع المقبلة من التمويل والبطولات وان كانت المؤشرات ترجح تنظيم البطولة في الاعوام الفردية فقط وسيصدر القرار في هذا الامر في آيار/مايو المقبل". واكد مرة جديدة على اقامة مونديال 2010 في افريقيا، واعترف بقدرة مصر على تنظيمه حيث قال "مصر لديها امكانات كبيرة تؤهلها لتنظيم البطولة ولكي تحظى بالترشيح عليها اعداد ملف قوي ومميز".