القدس - منع الجيش الاسرائيلي الاحد حوالي 200 من دعاة السلام الغربيين من زيارة الخليل جنوب الضفة الغربية للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين، بحسب ما افاد منظمو التظاهرة. واوقف الجيش الحافلات التي كانت تقل دعاة السلام جنوب القدس واجبر تحت التهديد سائقي الحافلتين اللتين كانتا تقتربان من الخليل على العودة من حيث جاءا، بحسب المصدر ذاته.
&وذكر ناطق عسكري اسرائيلي انه تم اعلان الطريق "منطقة عسكرية مغلقة" لتفادي وقوع حوادث مشيرا الى ان دعاة السلام الغربيين الحقوا السبت اضرارا بموقع عسكري خال قرب حاجز في رام الله. واعلن المتظاهرون وبينهم مئة ايطالي و70 فرنسيا انهم سيتظاهرون في ساحة تقع قبالة بيت الشرق المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة. وهم يريدون بذلك الاحتجاج على اغلاق اسرائيل لبيت الشرق منذ بضعة اشهر.
وكان دعاة السلام الغربيين تظاهروا امس السبت مع الفلسطينيين ضد الاحتلال الاسرائيلي في مدينتي نابلس ورام الله شمال الضفة الغربية. وتم تفريقهم بطلقات تحذيرية وقنابل مسيلة للدموع دون ان تسجل اية اصابات. وستشهد حملة الاحتجاجات هذه التي ترافقت مع تراجع اعمال العنف، ذروتها الاثنين عشية السنة الجديدة من خلال تنظيم سلسلة بشرية تضم فلسطينيين واسرائيليين ودعاة سلام غربيين حول اسوار القدس العتيقة.&