صنعاء - توجه وزير الخارجية اليمني ابو بكر عبدالله القربي الى الولايات المتحدة حيث سيقوم بزيارة تتمحور حول التعاون الثنائي والوضع في الشرق الاوسط حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية.
واوضح القربي ان الزيارة "تاتي في سياق التشاور المستمر" بين البلدين في مجال التعاون الامني بينهما في اعقاب اعتداءات 11 ايلول(سبتمبر) في الولايات المتحدة.
ونقلت الوكالة عن القربي قوله انه "سيتم خلال المباحثات التطرق الى القضايا الاقتصادية التي تهم البلدين وفتح المجال لرؤوس الاموال اليمنية والاميركية لتنفيذ مشاريع مشتركة في اليمن".
وبحسب الوكالة يفترض ان يلتقي القربي نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني ووزير الخارجية كولن باول.
واكد القربي انه سيبحث مع محاوريه في القضايا الاقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومبادرة السلام العربية التي تقترح على اسرائيل اقامة علاقات طبيعية مقابل انسحابها من الاراضي المحتلة في 1967.
واضاف الوزير اليمني ان اليمن يؤيد "تفعيل هذه المبادرة المتضمنة قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وايقاف العنف والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين العزل".وقررت واشنطن تقديم المساعدة لليمن عبر ارسال حوالي 150 عسكريا اميركيا لتدريب القوات الحكومية وتقديم المشورة اليها في اطار "حملة مكافحة الارهاب".