الرياض-ايلاف: وصل العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز إلى ماربيا مساء أمس أن قادما من جنيف بعد أن أمضى فيها حوالي شهرين ونصف الشهر أجرى خلالهما عملية جراحية في عينه تكللت بالنجاح .
وقالت الصحف السعودية&أن ممثل ملك أسبانيا خوان كارلوس السيد ادواردو بيريز نيكولاس وحاكم إقليم ملقا كارلوس روبيو وعدد كبير من الامراء كانوا في استقبال الملك فهد ". ويرافق الملك فهد وفد كبير يضم حوالي 400 شخص بينهم أشقائه نائب وزير الدفاع الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وأمير منطقة الرياض الامير سلمان بن عبدالعزيز ونجله الاصغر وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الامير عبدالعزيز بن فهد وحفيده نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل بن فهد .
وظهر العاهل السعودي مساء أمس على شاشات التلفاز وهو يتمتع بصحة جيدة وكان يتحدث مع مستقبلية خاصة ممثل ملك أسبانيا السيد ادواردو بيريز نيكولاس. وتعود أخر زيارة قام بها الملك فهد لماربيا إلى صيف 1999وكان مصدر قريب من الديوان الملكي قال أمس أن العاهل السعودي غادر جنيف بمرافقة وفد يضم اكثر من 400 شخص متوجها إلى أسبانيا حيث من المقرر أن يبقى فيها حتى أوائل شهر سبتمبر المقبل قبل عودته إلى المملكة .
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الوفد الرسمي المصاحب للعاهل السعودي والذي يضم حوالي 400 شخص يستقلون طائرتين بالاضافة إلى طائرة العاهل السعودي الخاصة البوينغ 747 والطائرة المستشفى البوينغ 757 .
وكان من المقرر أن يغادر الملك فهد جنيف يوم الاحد الماضي إلا أن الاضراب الذي نظمه عمال مطار ملقا الاسباني اجل سفر العاهل السعودي إلى اليوم الاربعاء . وكان الملك فهد ( 82 عاما) ، وصل إلى جنيف في 20 ايار& حيث كان يقيم في قصره لاول مرة في بلدة كولوني بيلريف على ضفاف بحيرة ليمان.وخلال إقامته في سويسرا خضع الملك فهد الذي أصيب بجلطة في الدماغ عام 1995 لعملية إزالة الماء الابيض من عينه اليمنى.وقال المصدر أن الملك فهد الذي لا يتنقل إلا على كرسي متحرك ويعاني أيضا من التهاب المفاصل والسكري وآلام في الركبة غادر جنيف "وهو في صحة جيدة رغم إجراءه العملية الجراحية ( في عينه) الاسبوع الماضي ".
ورغم ذلك فقد استقبل ملك أغنى دولة نفطية في العالم وتملك أكثر من 30 في المائة من الاحتياطي العالمي من النفط في قصره بجنيف العديد من نظرائه وقادة دول آخرين، فقد زاره عدد من قادة الدول العربية منهم الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل المغربي محمد السادس ونظيره الاردني عبد الله الثاني. ويتولى الامير عبد الله أخو الملك غير الشقيق إدارة شؤون المملكة عمليا منذ أن إصابة الملك فهد بجلطة في الدماغ في 1995
&