الرباط - ادت السيول الناجمة عن الامطار الغزيرة في المغرب الى مقتل&25 شخصا على الاقل بعد فيضان نهر بالقرب من سطات (وسط غرب) وانهيار منزل قرب فاس (وسط)، وفق ما افادت وكالة الانباء المغربية .&واضافت الوكالة ان فيضان نهر بن غريبي جرف 31 شخصا موضحة ان اجهزة الحماية المدنية انتشلت صباح اليوم الاثنين جثث عشرين منهم فيما لا يزال 11 شخصا في عداد المفقودين.
&وتسببت الامطار ايضا في مأساة اخرى في قرية مولاي يعقوب بالقرب من فاس حيث قتل اربعة من افراد عائلة واحدة ليل الاحد الاثنين في انهيار منزلهم. والضحايا هم اب واربعة من ابنائه الخمسة.&ورجحت اجهزة الاغاثة الاقليمية ان يكون شخصان اخران قد لقيا حتفهما اثر فيضان نهر في مدينة بن احمد الواقع ايضا في منطقة سطات.
&وافاد عدد من سكان سطات ان الامطار الغزيرة تسببت في فيضانات اخرى مما قد يزيد في عدد الضحايا.&وتوجه وزير الداخلية مصطفى ساحل الى منطقة سطات لمعاينة الخسائر واتخاذ الاجراءات الملائمة لمساعدة المنكوبين.&ومنذ السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر تهطل الامطار التي تجاوز منسوبها في بعض الاحيان المئة مليمتر في ال24 ساعة حسبما افادت اجهزة الارصاد الجوية الوطني، بالخصوص على وسط وغرب البلاد لا سيما على السهول الاطلسية