قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض إيلاف: علم من مصادر دبلوماسية في الرياض أن رئيسة وزراء بنجلاديش خالدة ضياء ستصل إلى جدة على ساحل البحر الأحمر الثلاثاء في زيارة إلى المملكة لإجراء محادثات مع القيادة السعودية تتمحور حول العراق والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني".
وأضافت المصادر أن خالدة ضياء ستلتقي خلال الزيارة التي ستدوم عدة أيام مع العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد الامير عبد الله بن عبد العزيز ووزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز .
واوضحت المصادر أن الشيخة خالد ضياء ستقوم بأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة .
وقالت المصادر أن رئيس الوزراء البنجالية ستبحث مع المسؤولين السعوديين "الوضع في شبه القارة الهندية خاصة في ظل الصراع الدائر بين الهند الباكستان".
وأضافت أن الشيخة خالدة ستجري محادثات مع ولي العهد السعودي "حول الملفين العراقي والفلسطيني إضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين ".
وكانت رئيسة وزراء بنجلاديش خالدة ضياء قامت في الثالث عشر من أكتوبر من العام الماضي بزيارة الى المملكة التقت خلالها مع& لعاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز الامير عبدالله بن عبد العزيز وبحثت معهما "الاوضاع على الساحتين الاسلامية والدولية بالاضافة الى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها واستعراض مجمل الاوضاع على الساحتين الاسلامية والدولية .&
وهذه هي الزيارة الثانية التي تقوم بها رئيسة وزراء بنجلاديش إلى المملكة بعد توليها رئاسة وزراء بنجلاديش خلفا لشيخة حسينة واجد.
يشار الى أن بنغلادش دولة إسلامية كبيرة منبثقة عن انشقاق عن باكستان عام 1971.