قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - إيلاف: أعلن مسؤول كويتي رفيع المستوى وقوف بلادة مع المملكة العربية السعودية ضد الحملة التي تقوم بها بعض المؤسسات ووسائل الإعلام الأميركية
وجدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح موقف دولة الكويت الداعم والمساند للسعودية ضد الحملة الظالمة مؤكدا موقف الرياض الحازم في مكافحة الإرهاب.
&وقال الشيخ محمد الصباح للصحافيين نحن نعتقد بان هناك حملة ظالمة على السعودية واننا نعتبر تلك الحملة حملة علينا كذلك واذا يوجد اتهام للمملكة فهو اتهام للكويت.
&و أشار إلى اننا نعرف ان هناك أصوات في أميركا تتهم المملكة بأنها داعمة للإرهاب وهو معروف منابعها والغرض منها.
&و اضاف ان زيارته لجدة اليوم تأتي في اطار التشاور المستمر خصوصا في ضوء الحملة المستمرة.
&و اشار الشيخ محمد الصباح إلى التضامن الكويتي مع عقيلة سفير المملكة لدى واشنطن الأميرة السعودية هيفاء الفيصل بالقول كلنا في الكويت اليوم اخوان هيفاء مؤكدا طبيعة المجتمع الخليجي في منح المساعدات الإنسانية وأعمال الخير للمحتاجين.
&و كان قد أثيرت في الولايات المتحدة مؤخرا مزاعم بان الأميرة هيفاء الفيصل دفعت بشكل غير مباشر أموالا إلى اثنين من منفذي عملية 11 أيلول/ سبتمبر الا ان الأميرة السعودية نفت ذلك بشدة.
&قال هناك الكثير مما نريد ان نبينه لاشقائنا من المشاعر والتآزر والمزيد من المواضيع التي سنبحثها لاسيما في ظل الأوضاع في المنطقة.
&أضاف ان دولة الكويت ستوجه الشكر للمملكة على مواقفها المستمرة في مكافحة الإرهاب وتعاونها الوثيق مع السلطات الكويتية في إحضار المتهم بإطلاق النار على الجنديين الأميركيين الأسبوع الماضي مشيرا إلى وقوف الكويت مع السعودية قلبا وقالبا ومصيرنا مشترك لا يمكن ان نكون وسطاء مع المملكة بل شركاء.