قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد- أعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد ان اربعة عراقيين قتلوا واصيب سبعة وعشرون اخرون اثر غارات شنتها طائرات اميركية وبريطانية على منشات مدنية وخدمية جنوبي العراق اليوم الاحد.&
وكان سكان في البصرة افادوا في وقت سابق عن سقوط ما لا يقل عن ثمانية قتلى و20 جريحا في غارة نفذتها طائرات غربية على مقر شركة نفط في مدينة البصرة جنوب العراق اليوم.
وقال الناطق الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء العراقية الرسمية ان "الطائرات المعادية تعرضت لمنشاتنا المدنية والخدمية في محافظات البصرة (550 كلم جنوب بغداد) وذي قار (375 كلم جنوب بغداد) والكوت (170 كلم جنوب بغداد) مما ادى الى مقتل اربعة مواطنين وجرح سبعة وعشرين اخرين".
واوضح الناطق ان "عددا من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء الكويتية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء السعودية وطائرة اي تو سي من داخل الاجواء الكويتية قامت في الساعة 9:15 (6:15 تغ) من هذا اليوم بـ62&طلعة جوية مسلحة فوق مناطق اشبجة واللصف والشنافية والديوانية وارطاوي والشطرة والجليبة والكوت والناصرية والسماوة والعمارة والبصرة" بجنوب العراق.
وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.&ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.