تونس- افاد مصدر طلابي في تونس ان المفاوضات كانت جارية بعد ظهر اليوم الاربعاء بين السلطات التونسية وطلاب مضربين عن الطعام للمطالبة بضمانات تتيح لهم استئناف دراستهم الجامعية بعد طردهم بسبب نشاطاتهم السياسية والنقابية.
وقد حاصرت الشرطة التونسية صباح اليوم الاربعاء مقر الاتحاد العام لطلبة تونس حيث بدأ طالبان في 27 تشرين الثاني/نوفمبر اضرابا عن الطعام للمطالبة بحق التسجيل في الجامعة. ثم انضم اليهما ثلاثة طلاب اخرين.
وحاولت قوات الامن مساء الثلاثاء الدخول بالقوة الى مقر الاتحاد لاخراج المضربين منه.&وظهر اليوم انتشر عدد من رجال الشرطة باللباس المدني قرب شارع نابلس في تونس حيث مقر الاتحاد ودققوا في هويات المارة ومنعوا الصحافيين من الوصول الى المقر.&واكد مسؤول في الاتحاد ان مفاوضات جارية لايجاد ارضية وفاق ليعلق الطلاب اضرابهم.&ويطالب الطلاب بضمانات تؤكد انهم سيتمكنون من الالتحاق بالجامعة قبل وضع حد لتحركهم.
ويؤكد الطلاب انهم طردوا من جامعاتهم بسببب نشاطاتهم النقابية والسياسية. وكان احدهم، سيمر طعم الله، سجن لادانته بالانتماء الى الحزب الشيوعي لعمال تونس المحظور، ثم افرج عنه في نهاية ايلول/سبتمبر، بشروط، مع مسؤول الحزب اليساري حمة الهمامي.