قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مسؤول في وزارة الداخلية الإيرانية انه تم اعتقال ما بين ستين إلى سبعين شخصا السبت قرب جامعة طهران خلال تجمعات أسفرت عن تدخل عنيف للشرطة.
& وافادت وكالة الانباء الطلابية ان علي تعالى اكد ان معظم الاشخاص الموقوفين كانوا توجهوا الى الجامعة تلبية& لنداء اطلقته القنوات التلفزيونية الناطقة باللغة الفارسية والتي تبث من لوس انجليس وتخضع لسيطرة مجموعات مؤيدة للشاه.
& واوضح ان من بين الموقوفين طلاب قلائل.
& وتجمع حوالى ثلاثة الاف طالب امام الجامعة بمناسبة يوم الطالب الوطني في ذكرى مقتل ثلاثة طلاب على يد شرطة نظام الشاه عام 1953 مرددين شعارات معادية للسلطة كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
& واعرب نحو الفي شخص تجمعوا خارج الجامعة تلبية لنداء من الطلبة، عن تضامنهم مع هؤلاء مرددين شعارات تدعو الى الافراج عن "السجناء السياسيين".
& وذكر تعالى ان التظاهرة داخل الجامعة كانت مرخص لها خلافا للتظاهرة التي وقعت في الخارج. وتدخل نحو الفي شرطي وعناصر وحدات مكافحة الشغب بعنف لتفريق التظاهرة الثانية.
& وعرض التلفزيون الرسمي في سابقة نادرة جدا صورا للصدامات لا سيما منذ التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر تاريخ بداية التظاهرات احتجاجا على الحكم الصادر بالاعدام على المثقف الاصلاحي والاستاذ الجامعي هاشم اغاجاري بتهمة الاساءة الى الانبياء.
& وظهر في صور التلفزيون طلبة وراء قضبان بوابة الجامعة وتجار يسارعون الى اغلاق ابواب محلاتهم ولكن لم تظهر عمليات الاعتقال.