قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - انخفض الدولار ينا واستقر قرب ادنى مستوى امام اليورو في ثلاثة اسابيع فيما يتساءل المتعاملون ما اذا كان تعيين جون سنو وزيرا للخزانة الامريكية كما هو متوقع يعني كبح جماح سياسة الدولار القوى التي تنتهجها الولايات المتحدة.
ومن المتوقع ان يرشح الرئيس الامريكي جورج بوش رجل الصناعة سنو وهو رئيس شركة سي.اس.اكس للسكك الحديدية خلفا لبول اونيل وهو رجل صناعة ايضا فشل في كسب ود السوق.وتريد الاسواق ان تعرف ما اذا كان تتوافر لسنو معرفة بالسوق وهو ما& افتقر اليه اونيل وما اذا كان سيتمسك بسياسة الدولار القوي التي ورثتها ادارة الرئيس بوش من الرئيس السابق بيل كلينتون ومااذا كان الرجل الذي يؤيد خفض الضرائب الذي تحتاجه الادارة الامريكية لبرنامج تحفيز اقتصادي اكثر طموحا.
ومن المتوقع ان يعين ستيفن فريدمان الذي عمل كرئيس مشارك لجولدمان ساتشس مع
وزير الخزانة السابق روبرت روبن مستشار البيت الابيض للشؤون الاقتصادية خلفا للورانس لينزي المؤيد لقوة الدولار.وقبل ظهر اليوم انخفض الدولار 70.0& المئة عن مستوى الاغلاق في نيويورك يوم الجمعة الماضي ويجري تداوله حول 122.62&ين مرتفعا من ادنى مستوى له خلال الجلسة عند 122.43& ين.
وادت استقالة اونيل ولينزي المفاجئة يوم الجمعة الماضي الي فقد الدولار اكثر من ثلاثة ينات ليهوى الى 122.10ين وينزل دون اعلى مستوى له في ستة اشهر الذي سجله يوم الخميس عند 125.73& ين. ومقابل اليورو استقرت العملة الامريكية لحد بعيد خلال اليوم حول&1.0099 دولار بعد ان نزلت نحو واحد بالمئة يوم الجمعة وانخفضت العملة الموحدة ثلثي نقطة مئوية الى 123.87ين. ومن المتوقع صدور اعلان رسمي بشان التعيينات في وقت لاحق ولكن قد يتأجل حتى الانتهاء من مراجعة خلفيات المرشحين.
وسنو اقتصادي ومحام خدم في ادارة الرئيس جيرالد فورد كمساعد وزير ومستشار عام لوزارة النقل وهو رئيس سابق لمجموعة بيزنس راوندتابل التي تمثل الشركات الكبرى.
كما يتخذ الدولار موقفا دفاعيا في اعقاب تقديم العراق في مطلع الاسبوع الملف
الخاص ببرامج اسلحته والذي قد يكون حاسما في تحديد الاجراء الذي تتخذه الولايات
المتحدة ازاء الرئيس العراقي صدام حسين. وفي الساعة 12.717 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الدولار 122.62ين وبلغ سعر اليورو&1.0099 &دولار.