قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس -ذكر مصدر قضائي&ان محكمة في تل ابيب اصدرت حكما بالسجن ست سنوات على اسرائيلي لبناني الاصل بعد ادانته بتهمة التجسس لصالح حزب الله اللبناني.&واعتقل نسيم ناصر (35 عاما)، المولود في لبنان، في حزيران/يونيو الماضي ووجهت اليه رسميا تهمة تزويد حزب الله بمعلومات وخرائط تدل على مواقع شركات الكهرباء والغاز الاسرائيلية، مقابل مبالغ مالية.
&واشار المصدر القضائي الى ان ناصر اعترف بالتهم الموجهة اليه امام المحكمة امس الاربعاء للحصول على تخفيف العقوبة.&وقد ولد نسيم ناصر في لبنان من ام يهودية وغادر الى اسرائيل قبل عشر سنوات.&واعلنت وزارة العدل الاسرائيلية ان حزب الله طلب من ناصر ان يحدد على الخارطة مواقع شركات الغاز والكهرباء وان يصور البنى التحتية ذاتها في مناطق حيفا (شمال) ووسط اسرائيل.
&كما طلب حزب الله من ناصر، بحسب الاسرائيليين، اقامة علاقات جيدة مع ضابط اسرائيلي كبير للحصول منه على معلومات تتعلق بعمليات عسكرية والتقاط صورة فوتوغرافية لعضو آخر في اجهزة الامن. واشاروا الى ان ناصر كان يفترض ان يسافر الى الخارج لنقل معلوماته الى ممثل لحزب الله، لكنه اعتقل قبل ان يغادر اسرائيل.
&ونفى حزب الله اي علاقة مع ناصر.
&وتتهم اسرائيل حزب الله بمحاولة بناء شبكة من المتعاملين معه في الاراضي الاسرائيلية والفلسطينية منذ انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بعد عشرين سنة من الاحتلال.&وفي 24 تشرين الاول/اكتوبر، وجهت الى الضابط الاسرائيلي من الاقلية البدوية عمر الهيب تهمة التجسس لحساب حزب الله.&واعلن الجيش الاسرائيلي في 31 تشرين الاول/اكتوبر انه تم في حزيران/يونيو اعتقال لبناني ارسله حزب الله الى اسرائيل بجواز سفر مزور لتنظيم عمليات ضد اهداف اسرائيلية.