قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - نال مهاجم منتخب البرازيل وريال مدريد الاسباني لكرة القدم رونالدو جائزة لاعب العام التي تمنحها مجلة "وورلد سوكر" الانكليزية بعد قيادته منتخب بلاده الى لقب بطل العالم للمرة الخامسة في تاريخه.&وتوج رونالدو هدافا للمونديال الاخير في كوريا الجنوبية واليابان برصيد ثمانية اهداف، وسجل هدفي الفوز في المباراة النهائية على المانيا (2-صفر).
&وكان رونالدو نال جائزة وورلد سوكر ايضا عام 1996 عندما كان في العشرين من عمره، بينما نالها العام الماضي الانكليزي مايكل اوين.&ورونالدو مرشح ايضا لنيل جائزة افضل لاعب في العالم لهذا العام التي يمنحها الاتحاد الدولي (فيفا) حيث يتنافس عليها مع عدد بارز من اللاعبين منهم حارس مرمى منتخب المانيا وبايرن ميونيخ اوليفر كان ولاعب وسط منتخب فرنسا وريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان.
&ونال رونالدو اكثر من 17ر26 بالمئة من اصوات قراء المجلة التي بدأت منح جائزة العام لافضل لاعب منذ عام 1982.&وحل نجم وسط منتخب المانيا وبايرن ميونيخ ميكايل بالاك الذي ساهم بوصول المنتخب الى النهائي وفريقه السابق باير ليفركوزن الى نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يخسر امام ريال مدريد في المركز الثاني.
&وجاء مدافع منتخب البرازيل وريال مدريد روبرو كارلوس ثالثا، وزيدان رابعا وكان خامسا.&واختير منتخب البرازيل افضل فريق في العام امام ريال مدريد بطل اوروبا وارسنال الانكليزي بطل الدوري والكأس في بلاده، ومنتخبي كوريا الجنوبية وتركيا اللذين حلا في المركزين الرابع والثالث على التوالي في كأس العالم.
&كما اختير مدرب منتخب كوريا الجنوبية السابق، الهولندي غوس هيدينك، افضل مدرب امام مدرب البرازيل في كأس العالم لويز فيليبي سكولاري، ومدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، ومدرب باير ليفركوزن كلاوس توبموللر، ومدرب منتخب المانيا رودي فولر.