قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا رئيس الوزراء الدنماركي اندرس فوغ راسموسن الخميس قبيل افتتاح أعمال القمة الاوروبية في كوبنهاغن، الدول الأعضاء والدول العشر المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الاوروبي إلى اعتماد "تسوية" والى "المرونة" من اجل إنجاح عملية "توحيد القارة" الأوروبية.
&وقال راسموسن للصحافيين ان "مهمتنا هي انجاز العمل وتوحيد القارة" بعد 13 عاما على سقوط حائط برلين، لكنه اوضح ان "توسيع الاتحاد قد يفشل ايضا وسيتأخر عندها سنوات عدة".
&وشدد على ان الاتحاد الاوروبي عازم على انهاء مفاوضات الانضمام فقط مع الدول المرشحة التي ستقبل العروض المالية الاخيرة التي قدمتها الدول ال15.
&وبعد ان دعا "جميع الاطراف الى اعتماد تسوية"، اعرب عن امله في "امكانية انهاء المفاوضات في كوبنهاغن مع الدول العشر" المرشحة للانضمام.
&والهدف من قمة كوبنهاغن هو انهاء المفاوضات مع بولندا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا وسلوفاكيا والجمهورية التشيكية والمجر وسلوفينيا وقبرص ومالطا.
&وردا على سؤال حول الجدول الزمني لترشيح تركيا للانضمام الى الاتحاد الاوروبي، اعتبر راسموسين ان الدول ال15 تنطلق اصلا من "قاعدة واضحة للتسوية" ولكنه لم يعط ايضاحات حول طبيعة هذه التسوية.