اتلانتيك سيتي (الولايات المتحدة) - هزم الاميركي كريس بيرد مواطنه ايفاندر هوليفيلد بالنقاط في مباراة من 12 جولة اقيمت في اتلانتيك سيتي وانتزع لقب بطل العالم الشاغر في الوزن الثقيل (تصنيف الاتحاد الدولي).
واجمع القضاة الثلاثة على فوز بيرد 117-111 و117-111 و116-112 في المباراة التي اقيمت امام امام 85.. متفرج في مقدمتهم البريطاني لينوكس لويس بطل المجلس العالمي والذي فضل التخلي عن لقب الاتحاد الدولي على مواجهة بيرد.
وهو الفوز ال35 لبيرد (32 عاما) مقابل خسارتين وأحرز بالتالي اول لقب كبير له في مسيرته الاحترافية وهو الذي نال الميدالية الفضية في وزن المتوسط في دورة الالعاب الاولمبية في برشلونة عام 1992.
وكان بيرد توج بطلا للمنظمة العالمية عام 2... بفوزه على الاوكراني فيتالي كليتشكو قبل ان يتخلى عنه لمصلحة شقيق الاخير فلاديمير.&في المقابل، مني هوليفيلد (4. عاما) حامل اللقب الموحد للوزن الثقيل سابقا بخسارته السادسة مقابل 38 فوزا وتعادلين.
وفرض بيرد افضليته على هوليفيلد بفضل لكماته السريعة وتحركاته الجيدة فوق الحلبة. ووجه بيرد 747 لكمة الى هوليفيلد واصابه في 252 منها، فيما وجه هوليفيلد 344 لكمة الى مواطنه واصابه في 1.2.
وقال بيرد "كنت اريد ان ابرهن للعالم باني قادر على تبادل اللكمات مع ابطال العالم"، مضيفا "لم يصبني هوليفيلد بلكمات قوية لكنها امتعت الجمهور، لم تؤلمني لكماته".
في المقابل، قال هوليفيلد "كنت غير قادر على الاقتراب منه لاركز في توجيه لكماتي، فضلا عن انني اصبت في كتفي ولم اقو على توجيه اللكمات بيدي اليسرى".