الكويت - ستدافع سوريا عن صدارة المجموعة الاولى عندما تلتقي مع البحرين غدا الخميس على استاد الكويت في الجولة الثامنة من منافسات مسابقة كأس العرب الثامنة المقامة حاليا في الكويت، في حين تلعب السعودية مع لبنان ضمن المجموعة ذاتها.
وكانت سوريا تغلبت على اليمن 4-صفر، في حين فازت السعودية على البحرين 2-1 في الجولة الاولى امس الثلاثاء.
سوريا- الاردن
يدخل المنتخب السوري مباراته مع نظيره البحريني "الجريح" بمعنويات مرتفعة بعد ان حقق اعلى فوز في البطولة حتى الان وضعه في الصدارة بفارق الاهداف عن السعودية حاملة اللقب. لكن لا يمكن اعتبارا مباراة اليمن مقياسا لسمتوى اداء المنتخب السوري لقلة حيلة منافسه، فجاءت المباراة من جانب واحد.
ويعتبر اللقاء مع البحرين اختبار حقيقيا لقدرات سوريا التي عززت صفوفها باربعة لاعبي عشية انطلاق المباراة، واذا ما قدر لها الظفر بثلاث نقاط غدا فانها قد تذهب بعيدا في المنافسة.&في المقابل، لا بديل للبحرين عن الفوز عقب خسارته مباراته الاول امام السعودية 1-2، كما ان المباراة تعتبر ثأرية له لانه سقط امام سوريا 2-3 في دورته الدولية الاسبوع الماضي.
وبدت العصبية على اداء البحرينيين ضد السعودية خصوصا محمد سالمين وسلمان عيسى ومحمد حسين فانتهى اللقاء بشكل غير طبيعي ووقعت اشتباكات بالايادي بين لاعبي المنتخبين.&واكد دير المنتخب البحريني محمد بن دينة ان "اي قرار يتخذه الاتحاد العربي بحقنا سيؤثر حتما على مشوارنا في البطولة" وقال "لقد طالبت بضرورة اسناد المباريات الهامة الى حكام جيدين في الاجتماع الفني قبل انطلاق البطولة".&واضاف "طالبونا بحماية الحكام ونحن نطالبهم بحمايتنا منهم".&ورفض بن دينة التلويح بالاستقالة من البطولة في حال فرض عقوبات على المنتخب البحريني واكتفى بالقول "القرار يعود الى الاتحاد البحريني اولا واخيرا".
السعودية-لبنان
يخوض لبنان مباراته الاولى في البطولة بمواجهة صعبة ضد السعودية وذلك بعد اسبوع واحد على لقاء المنتخبين وديا في الدمام في مباراة انتهت بالتعادل 1-1.
&ويفتقد المنتخب اللبناني جهود ظهيره الايمن اسامة حيدر بعد تعرضه لاصابة، في حين التحق بصفوفه المحترف في صفوف هامبورغ الالماني لاعب الوسط رضا عنتر.
واعتبر المدير الفني للمنتخب اللبناني الفرنسي ريشار تاردي ان فريقه يسعى الى تسجيل افضل نتيجة ممكنة في البطولة معربا عن امله ان يحالفه الحظ ليكون احد المتأهلين الى نصف النهائي.
واشار الى انه من حق فريقه ان يطمح بالمنافسة ضمن اطار معقول واذا حققنا مبتغانا وقطعنا شوطا مهما في البطولة يمكننا ان نكون طرفا قويا يستحق التاهل الى نهائيات كاس امم اسيا 2004 م خلال التصفيات التي ستبدا العام المقبل.
من جهته اكد عنتر ان منتخب لبنان حضر الى البطولة لاثبات وجوده كونه فريق تقدم مستواه في الاونة الاخيرة واعتبر ان روح الفريق ستكون الفارق رغم ان الاستعدادات كانت متواضعة واقتصرت على معسكر تدريبي في السعودية.
ويأمل منتخب السعودية مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح. وظهر المنتخب "الاخضر" بمستوى جيد وكانت له الافضلية ضد البحرين وتميز بصلابة الاداء بقيادة عبدالله الواكد ورضا تكر واحمد المنتشري.&ويعتمد المنتخب على تحركات صالح الصقري في الوسط وهو مصدر تموين زملائه المهاجمين فيصل العبيلي وطلال المشعل.