قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

* اعتبر رئيس الاتحاد الارجنتيني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خوليو غروندونا، ان البرازيل هي الاوفر حظا لتنظيم كأس العالم عام 2014 في حال منحت اميركا الجنوبية شرف تنظيم المونديال في ذلك العام.
&وصرح غروندونا لاذاعة بوينس ايرس "لا اعتقد بانه سيتم اختيار الارجنتين، البرازيل هي التي يجب ان تنظم المونديال لانها لم تستضف عرس الكرة العالمي منذ عام 1950 بينما استضافته الارجنتين عام 1978".&واستدرك قائلا "لكن في حال لم تنظمه البرازيل، فان الارجنتين قد تقوم بذلك"، مشيرا الى احتمال تنظيم مشارك مع تشيلي او الاوروغواي.&يذكر انه بعد مونديال 2010 في افريقيا، قد تعود كأس العالم الى اميركا الجنوبية عملا بمبدأ المداورة بين القارات الذي اعتمده الفيفا.
&
* توج تولوكا بطلا للدوري المكسيكي اثر فوزه على موريليا 4-1 في اياب الدور النهائي (الذهاب صفر-1).&وسجل سلفادور كارمونا (32) واسرائيل لوبيز (40) وتورنينو كاردوسو (51) ورافائيل غارسيا (65) اهداف تولوكا، وادولفو باوتيستا (1) هدف موريليا.
&
* عين الهولندي اري هان رسميا مدريا لمنتخب الصين بعد يومين من المفاوضات مع المسؤولين في الاتحاد الصيني، وقد وقع الطرفان العقد امس السبت في احد فنادق بكين.
&ولم يكشف لاعب الوسط الدولي الهولندي السابق (54 عاما) الذي مثل بلاده في مونديالي 1974 و1978، عن مدة وقيمة العقد، لكن صحيفة "تشاينا دايلي" الناطقة بالانكليزية ذكرت ان هان طلب اجرا سنويا مقداره 750 الف دولار.
&وصرح هان الذي سبق ان اشرف على اندرلخت البلجيكي وفيينورد الهولندي وكان مدربا لشتوتغارت كيكرز الالماني من الدرجة الثانية حتى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، "اعتقد باننا نستطيع تحقيق نتائج جيدة في كأس اسيا (2004 في الصين) والتأهل الى مونديال 2006 في المانيا".&واضاف "اني حقا واثق من ذلك، واتمنى ان يتمتع الجميع بنفس الثقة، واذا كان الامر كذلك فاننا سنصل الى هدفنا".
&وكان المدرب الصربي الحاصل على الجنسية المكسيكية، بورا ميلوتينوفيتش، استقال من منصبه بعد ان قاد المنتخب الصيني الى نهائيات مونديال 2002 لاول مرة في تاريخه، لكن التجربة انتهت في الدور الاول بعد 3 هزائم متتالية (لم يسجل اي هدف ودخل مرماه 9 اهداف).
*&سينتقل هداف فريق جوبيلو ايواتا والدوري الياباني ناوهيرو تاكاهارا في كانون الثاني/يناير المقبل الى هامبورغ الالماني بموجب اتفاق توصل اليه الناديان.
&وصرح رئيس نادي جوبيلو تاكانوري ماتسوزاكي "مدة الانتقال سنتان ونصف، ويريد هامبورغ ان يبدأ اللاعب التدريب مع زملائه في 4 كانون الثاني/يناير" دون ان يكشف عن قيمة الصفقة المالية، فيما اشار المدير الفني لهامبورغ ديتمار بيرسدورف الى امكانية توقيع العقد رسميا اليوم الاحد، وان "تاكاهارا سيكون في هامبورغ بشكل نهائي في كانون الثاني/يناير".
&وخاض تاكاهارا (23 عاما) تجربة غير ناجحة في الارجنتين مع بوكا جونيورز قبل ان يعود الى اليابان ويساهم في قيادة جوبيلو ايواتا الى احراز اللقب المحلي في العام الحالي، وقد توج هدافا للدوري برصيد 26 هدفا.
&لكن تاكاهارا الذي لم يستطع المشاركة مع منتخب بلاده في مونديال 2002 لاكتشاف حصوة في رئته قبل شهر واحد من انطلاق كأس العالم في 30 ايار/مايو في كوريا الجنوبية واليابان، نال اعجاب المسؤولين في هامبورغ خلال التجربة التي خضع لها مطلع الشهر الحالي.