لندن- اوقف بلاكبيرن زحف مانشستر يونايتد وحرمه من استعادة المركز الثاني عندما تغلب عليه 1-صفر اليوم الاحد على استاد "ايوود بارك" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل غاري فليتكروفت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.&وشهدت المباراة عودة قائد مانشستر يونايتد الدولي الايرلندي روي كين الى الملاعب بعد غياب نحو شهرين عن الملاعب بسبب خضوعه لعملية جراحية في وركه، وشارك كين في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 59 مكان الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان، وكذلك الشأن بالنسبة الى ديفيد بيكهام، فيما غاب الدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون وريو فرديناند والفرنسي لوران بلان ونيكي بات.
وكاد بلاكبيرن يعزز غلته عندما رفع الدولي الايرلندي داميان داف كرة عرضية داخل المنطقة فشل لاعبا مانشستر شابقا اندي كول والدولي الترينيدادي دوايت يورك في متابعتها داخل مرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز (51).
وكاد المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي يدرك التعادل بعد لعبة مشتركة مع بول سكولز انفرد على اثرها بالحارس الاميركي براد فريدل لكنه سدد خارج المرمى (69).&واهدر كول ويورك فرصا عدة لتعزيز الغلة، وكاد التركي توغاي كريم اوغلو يفعلها من ركلة حرة في الدقيقة 90 مرت بمحاذاة القائم الايسر للحارس بارتيز.
وهي الخسارة الاولى لمانشستر منذ سقوطه امام جاره مانشستر سيتي 1-3 في المرحلة الثالثة عشرة في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، واستسلم بالتالي بعد 8 انتصارات متتالية على كل من نيوكاسل 5-3 وليفربول 2-1 وارسنال 2-صفر ووست هام 3-صفر ضمن الدوري المحلي وبيرنلي 2-صفر وتشلسي 1-صفر 1-صفر ضمن مسابقة رابطة الاندية الانكليزية المحترفة وبال السويسري 3-1 وديبورتيفو كورونا الاسباني 2-صفر في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وفشل مانشستر يونايتد في استعادة المركز الثاني وتراجع الى الثالث برصيد 35 نقطة بفارق 4 نقاط خلف ارسنال حامل اللقب والمتصدر ونقطتين خلف تشلسي الذي انتزع المركز الثاني بفوزه على استون فيلا 2-صفر في افتتاح المرحلة امس السبت.
وصعد بلاكبيرن الى المركز التاسع برصيد&&وسيلتقي مانشستر يونايتد وبلاكبيرن في الدور نصف النهائي لمسابقة رابطة الاندية المحترفة في 6 كانون الثاني/يناير المقبل ذهابا و20 منه ايابا.&ويلعب مساء ليفربول مع ايفرتون، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع توتنهام.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&1- ارسنال 39 نقطة من 19 مباراة
&2- تشلسي 37 من 19
&3- مانشستر يونايتد 35 من 19
&4- نيوكاسل 32 من 19
&5- ايفرتون 32 من 18