قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن: ذكرت شبكات تلفزة اميركية اليوم الجمعة ان وزارة الدفاع الاميركية طلبت من حاملتي طائرات اميركيتين، احداهما يو.اس.اس جورج واشنطن ومن سفينتين برمائيتين الاستعداد للابحار الى مياه الخليج، تمهيدا لاحتمال حصول تدخل عسكري ضد العراق. ونقلت شبكتا فوكس وسي.بي.اس عن مسؤولين عسكريين لم تكشف اسماءهم ان الامر قد صدر لحاملتي الطائرات بالاستعداد للابحار في الساعات ال 96 المقبلة (اربعة ايام).
وكانت حاملة الطائرات جورج واشنطن عادت الى نورفولك على الساحل الشرقي للولايات المتحدة في 20 كانون الاول/ديسمبر مع السفن المواكبة لها في اعقاب زيارة للبحر المتوسط. وحلت مكانها حاملة الطائرات يو.اس.اس هاري ترومان.
وتقول المصادر نفسها ان حاملة الطائرات الاخرى قد تكون كيتي هوك المتمركزة في اليابان او ابراهام لنكولن الموجودة الان في اوستراليا. وتستطيع كل مجموعة نقل 75 طائرة مقاتلة. وامتنع متحدث باسم وزارة الدفاع هو الكابتن جيف دايفيس تأكيد هذه المعلومات. ولا يعني امر بالاستعداد خلال 96 ساعة الانطلاق الفوري لكنه يتم خلال بضعة ايام او شهر اذا ما تأكد صدوره. وخلال هذه الفترة لا يستطيع البحارة اخذ اجازات طويلة ولا يمكن البدء بعمليات صيانة مهمة.
وقد حلت حاملة الطائرات كونستلايشن في الفترة الاخيرة محل ابراهام لنكولن في الخليج حيث توجد ايضا مجموعة هجومية برمائية حول حاملة المروحيات ناسو التابعة للمارينز، كما ذكرت شبكة سي.بي.اس. وترسو السفينة المستشفى كومفورت التي تضم الف سرير في بالتيمور.
وبحلول مطلع كانون الثاني/يناير، من المفترض ان تجوب ثلاث حاملات طائرات اميركية على الاقل في او على مقربة من مياه الخليج، وان تكون على اهبة الاستعداد للمشاركة في حرب محتملة ضد العراق، كما ذكرت وزارة الدفاع الاميركية في وقت سابق. واضافت الوزارة ان عدد الجنود الاميركيين المنتشرين في الشرق الاوسط يفترض ان يتجاوز ال 115 الفا الشهر المقبل.