قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة&- اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة مضادة للدروع على دورية اسرائيلية ادى الى اصابة جنديين اسرائيليين في رفح جنوب قطاع غزة.
&وقالت الكتائب في بيان لها "تم بحمد الله اطلاق صاروخ "ار.بي.جي." بعد منتصف ليل السبت على سيارة للمغتصبين الصهاينة تقل وحدة من المهندسين في منطقة حي السلام برفح وقد اعترف العدو باصابة مغتصبين كانا بداخلها".
&واكدت كتائب عز الدين القسام في بيانها "على استمرار خيار الجهاد والمقاومة خيارا وحيدا لاسترجاع الحقوق المغتصبة ورد الظلم والعدوان عن الشعب الفلسطيني المجاهد".&&وكانت مصادر عسكرية اسرائيلية افادت ان جنديين اسرائيليين جرحا ليل السبت الاحد في قذيفة مضادة للدروع اطلقها فلسطينيون على دورية في جنوب قطاع غزة.&واوضحت المصادر ان الهجوم وقع في رفح قرب الحدود بين مصر وقطاع غزة.&افادت مصادر عسكرية ان جنديين اسرائيليين جرحا ليل السبت الاحد في قذيفة مضادة للدروع اطلقها فلسطينيون على دورية في جنوب قطاع غزة.
&واوضحت المصادر ان الهجوم وقع في رفح قرب الحدود بين مصر وقطاع غزة.
&وفي الضفة الغربيةن حاول فلسطينيون الليل الماضي التسلل مرتين الى مستوطنة كريات اربع قرب الخليل (جنوب الضفة الغربية). وذكرت المصادر ذاتها ان الفلسطينيين هؤلاء لاذوا بالفرار عندما رصدهم حراس المستوطنة وجنود باشروا بعدها عمليات تمشيط في المنطقة.
&وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان حوالى عشر محاولات تسلل الى مستوطنات في الضفة الغربية وقطاع غزة سجلت خلال عطلة السبت اليهودية التي تبدأ مساء الجمعة وتنتهي مساء السبت.&وشدد الجنرال موشيه كلابينسكي قائد المنطقة العسكرية الوسطى التي تضم الضفة الغربية في تصريح للاذاعة ان "الارهابيين يحاولون اكثر فاكثر التحرك خلال عطلة السبت في الوقت الذي يكون فيه الناس يصلون او يأخذون قسطا من الراحة مع عائلاتهم".
&ونقلت الاذاعة العامة عن "مسؤول عسكري كبير" قوله ان "المنظمات الارهابية تستغل نقاط ضعفنا عبر اللجوء الى عمليات انتحارية او عمليات تسلل في المستوطنات". واضاف هذا الضابط "سنعزز عملياتنا لكن لا يمكن القضاء على الارهاب بالسبل العسكرية فقط".
&ودان ايضا "المساعدة المالية والدعم المعنوي الذي تقدمه سوريا ولبنان وايران للمنظمات الارهابية ولا سيما الجهاد الاسلامي".
&ومساء الجمعة، قتل اربعة اسرائيليين بينهم عسكريان وجرح عشرة اخرون تسعة منهم جنود، في هجوم نفذه فلسطينيان من الجهاد الاسلامي على مستوطنة اوتنييل قرب الخليل.