&
اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية أمس الخميس ان وزير الدفاع دونالد رامسفيلد يبحث في امكانية ارسال اربع حاملات طائرات اضافية الى منطقة الخليج لتعزيز القوات الاميركية تمهيدا لاحتمال شن حرب على العراق.
&وقال هذا المصدر ان فكرة ارسال حاملات طائرات اضافية قد "طرحت" ضمن مجموعة من اوامر الانتشار الجديدة التي قدمت الى وزير الدفاع. واضاف "الفكرة مطروحة على بساط البحث".
&واعترف مسؤول آخر طلب ايضا عدم الكشف عن هويته بأن عددا من اوامر الانتشار التي يمكن ان تتضمن ارسال حاملات طائرات موجودة على مكتب رامسفيلد. لكنه لم يوقع بعد ايا منها.
&وحاملة الطائرات كونستالايشن موجودة في الخليج وهاري ترومان في البحر المتوسط.
&وقد طلبت البحرية من حاملة الطائرات ابراهام لنكولن الاستعداد في غرب المحيط الهادىء ووضعت حاملتي طائرات اخريين هما كيتي هاوك في اليابان وجورج واشنطن على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، في حالة تأهب لتتمكنا من الابحار خلال 96 ساعة.
&ويقول محللون ان رفع عدد حاملات الطائرات في الخليج الى خمس مع السفن المواكبة، يوفر للقوات الاميركية القوة الضرورية لشن هجوم كبير على العراق.
&وقد غادرت قوات برمائية مع الاف من عناصر المارينز واثنتين من حاملات المروحيات السواحل الاميركية.
&ووقع رامسفيلد قبل اسبوع اوامر لنشر 62 الف رجل في الخليج في الاسابيع المقبلة، ما يرفع الى اكثر من 150 الفا عدد الجنود الاميركيين في المنطقة.