تولون (فرنسا)- ذكرت مصادر في قوة التحرك البحرية في تولون (جنوب فرنسا) ان حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول غادرت تولون صباح اليوم الثلاثاء لاجراء "تدريبات اعتيادية" تستمر ثلاثة اسابيع في المتوسط مع حاملة الطائرات الاميركية هاري ترومان.
&واوضح اللفتنانت اريك واكونيه المكلف الاعلام في قوة التحرك البحرية "كلما سنحت لنا الفرصة ان نلتقي سفن قوات بحرية حليفة، نغتنمها للتدرب معها".
وتابع الضابط ان "هاري ترومان في المتوسط وسفينتنا ستلتقيها في وقت من الاوقات. سنغتنم هذه الفرصة للقيام بتدريب. هذا امر شائع".&وتبحر حاملة الطائرات الاميركية هاري ترومان في المتوسط استعدادا للمشاركة في حرب محتملة ضد العراق.
وابحرت السفينة "شارل ديغول" مع مجموعتها الجوية-البحرية للقيام بتدريبات تستغرق ثلاثة اسابيع اطلق عليها اسم "بيان 03"، تبدأ قبالة سواحل تولون ثم في المنطقة الوسطى من البحر المتوسط لمرحلة من التدريبا العادية بعد اخضاع السفينة الحربية للصيانة.
ومن المقرر ان تقوم حاملة الطائرات ايضا بتدريبات مع البحرية الايطالية قبل التوجه الى قاعدة لحلف شمال الاطلسي في "لاسود" في جزيرة كريت. وستعود "شارل ديغول" الى تولون حوالي الخامس والعشرين من 25 شباط/فبراير.