المنامة- اعلن ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة اليوم الاحد ان الخلية التي تم كشفها في البحرين قبل ايام وتضم خمسة ارهابيين مفترضين هي حادث معزول. ونقلت وكالة انباء البحرين عن الشيخ حمد قوله ان "ابناء البحرين ليس لديهم توجهات للاضرار بسلامة المواطنين والمقيمين (الاجانب) وباقتصاد البلاد وامنها الوطني".&
واضاف "كلي امل ان يكونوا ابرياء فهذا ما اتوسمه دائما في كل بحريني اما اذا اثبت سير العدالة مسؤوليتهم الجنائية فلا بد ان ياخذ القانون مجراه ولا بديل عن ذلك في بلد القانون".&وكانت السلطات البحرينية اعلنت امس السبت انها اعتقلت خلية ارهابية مكونة من خمسة بحرينيين قد يكونون اعضاء في تنظيم القاعدة.
وذكرت صحيفة "الايام" البحرينية اليوم الاحد ان نشر صور خمسة ارهابيين مفترضين معتقلين في الصحافة البحرينية اثار احتجاج افراد عائلاتهم واحد النواب.&ونقلت "الايام" عن النائب محمد خالد قوله "ان المتهمين ابرياء الى ان تثبت ادانتهم" مشيرا الى ان "القانون يفرض على الادعاء العام ان يقدم المتهمين الى المحكمة في مهلة 48 ساعة، وهذا ما لم يتم حتى الآن".
والبحرين حليف موثوق لواشنطن تؤوي المقر العام للاسطول الخامس الاميركي المنتشر في الخليج وتراقب منطقتي الحظر الجوي المفروضتين شمال العراق وجنوبه منذ سنة 1990. ويوجد في البحرين حوالي خمسة الاف اميركي اغلبهم من العسكريين.