المنامة- ذكرت صحيفة "الايام" البحرينية اليوم الاحد ان نشر صور خمسة ارهابيين مفترضين معتقلين في الصحافة البحرينية اثار احتجاج افراد عائلاتهم واحد النواب.&وكانت السلطات اعلنت امس السبت القبض على خلية ارهابية مكونة من خمسة اعضاء قد تكون تابعة لتنظيم القاعدة.
ونشرت صور البحريين الخمسة في الصفحات الاولى للصحف البحرينية.&ونقلت "الايام" عن النائب محمد خالد قوله "ان المتهمين ابرياء الى ان تثبت ادانتهم" مشيرا الى ان "القانون يفرض على الادعاء العام ان يقدم المتهمين الى المحكمة في مهلة 48 ساعة، وهذا ما لا يتم حتى الآن".&واعتبر ان "المتهمين المعروفين بنزاهتهم، اعتقلوا ارضاء لاميركا".
ومن جهتها احتجت والدة احد المتهمين، بسام بوخوة، ضد نشر صورة ابنها "كانه مجرم ارهابي فيما لم تثبت ادانته بعد".&واكدت ان اجهزة الامن داهمت منزلها "من دون اذن تفتيش وكسرت الباب وصادرت وثائق طبعت من موقع انترنت خاص بالمجاهدين في افغانستان".
واعلن شقيق جمال البلوشي للصحيفة ان رجال الشرطة دخلوا منزله "من دون اذن وصادروا اشرطة فيديو مسجل عليها خطابات لاسامة بن لادن ولخطاب" احد رؤساء الحرب السابقين في الشيشان.&واحتج ايضا على نشر صورة شقيقه.
ومن جهة ثانية، اعلن المدعي العام الشيخ عبد الرحمن بن جابر آل خليفة للصحيفة ان بلاده لن تسلم المتهمين الى الولايات المتحدة في حال تبين انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة.&واضاف "ان قانون ودستور البحرين يحظران ذلك وسنطبق على المتهمين القانون الساري في البلاد حيث القضاء مستقل. والنيابة العامة لا تميز بين القضايا السياسية وغير السياسية".