افاد مصدر امني فلسطيني اليوم ان الجيش الاسرائيلي رفع جزئيا لمدة ثلاث ساعات الحصار والاغلاق بين المدن في قطاع غزة المفروض بشكل محكم لليوم السابع على التوالي .
&وقال مصدر رسمي في مديرية الامن العام بغزة ان "قوات الاحتلال سمحت لمدة ثلاث ساعات وعلى فترات نهار اليوم برفع الاغلاق على حواجز الشهداء جنوب غزة (قرب مستوطنة نتساريم) وابو هولي بدير البلح (وسط) والمطاحن بخان يونس (جنوبا).&وشدد المصدر نفسه على "ضرورة رفع الحصار والاغلاق المفروضين على قطاع غزة وازالة هذه الحواجز التي تقسم قطاع غزة الى ثلاثة اقسام محاصرة كالسجون".
&وذكر شهود ان الجنود الاسرائيليين "لم يسمحوا صباح اليوم سوى لعدد قليل جدا من سيارات المواطنين من اجتياز هذه الحواجو الثلاثة التي يطلقون عليها "حواجز الموت" في اشارة الى مقتل واصابة عدد من الفلسطينيين عندها" .&واكد الشهود ان مئات السيارات بانتظار فتح الطرق التي "حرمت الاف العمال والطلبة والمواطنين من التنقل".
&يشار الى ان اسرائيل فرضت الاحد الماضي حصارا واغلاقا "محكمين" على قطاع غزة كما اغلقت كافة المنافذ والحواجز العسكرية بين المدن وفرضت حظرا بحريا واغلقت منطقتي المواصي بخان يونس ورفح جنوب قطاع غزة .