الفلوجة (العراق)-اعلن مدير شرطة الفلوجة العميد رياض الكربولي الدليمي لوكالة فرانس برس ان الشرطة اعتقلت ثلاثة مصريين واربعة ايرانيين يشتبه في قيامهم بعمليات سرقة في مصارف ومكاتب صيرفة.
وقال الكربولي ان "الشرطة اعتقلت قبل خمسة ايام عصابة مصرية تتألف من ثلاثة اشخاص بحوزتهم ثمانية ملايين دولار اميركي ومبلغ كبير من العملة العراقية". واضاف ان "المتهمين الثلاثة اعترفوا للشرطة بقيامهم بعمليات سرقة عديدة في المصارف العراقية في بغداد" موضحا ان "زملاء لهم نجحوا في الفرار الى مصر وبحوزتهم كميات كبيرة من العملات الصعبة".
وتابع ان شرطة الفلوجة التي تضم اكثر من الف شرطي "القت القبض قبل اسبوع على اربعة ايرانيين وبحوزة احدهم جواز كابتن بحار". واكد ان "الموقوفين الايرانيين اكدوا في التحقيق انهم جاؤوا الى المدينة للقيام بعمليات سرقة في مكاتب الصيرفة لكننا نشتبه بان المآرب قد تكون سياسية وابعد من مجرد السرقة".
واوضح ان "القوات الاميركية وبعد معرفتها بالقائنا القبض على الايرانيين الاربعة جاءت واخذتهم لاجراء تحقيق معهم". واشار المسؤول في الشرطة العراقية الى ان افراد شرطة المحافظة "تمكنوا في الاونة الاخيرة من القاء القبض على العديد من افراد العصابات السلب والنهب والقتل على الخط السريع المؤدي بين بغداد الى عمان"، بينهم خصوصا "افراد قاموا بسرقة شاحنات اردنية وسورية".