لندن: ذكرت الشرطة البريطانية ان اربعة عناصر في شرطة مكافحة الارهاب غادروا اليوم الى ليبيا من اجل التحقيق في مقتل الشرطية ايفون فليتشر التي قتلت في 1984 امام السفارة الليبية في لندن.
&
وقتلت المرأة التي كانت في الخامسة والعشرين برصاصة في ظهرها في وقت كانت ترافق تظاهرة سلمية امام السفارة الليبية في العاصمة البريطانية في 17 نيسان/ابريل 1984. واصيب احد عشر متظاهرا بجروح في اليوم نفسه.
&
ويقول المحققون البريطانيون ان الرصاصة التي قتلت ايفون فليتشر اطلقت من السفارة الليبية، مشيرة الى ان مطلق النار قد يكون غادر الاراضي البريطانية مستفيدا من الحصانة الدبلوماسية.
&
ورفض المتحدث باسم سكوتلنديارد الادلاء بايضاحات حول مدة اقامة المحققين البريطانيين في ليبيا. كما لم يتم كشف اي تفصيل يتعلق بالاشخاص الذين يمكن ان يتم استجوابهم.
&
وقال قائد سكوتلنديارد جون ستيفنز الاسبوع الماضي "ستتم ملاحقة الشهود الذين لم يتم استجوابهم حتى الآن وسيجري العمل على احالة المسؤولين امام القضاء" البريطاني.
&
ويندرج هذا التعاون الجديد بين الشرطة البريطانية والشرطة الليبية في اطار نتائج اللقاء الذي عقد قرب طرابلس بين الزعيم الليبي معمر القذافي ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير في 25 آذار/مارس.
وقطعت العلاقات الدبلوماسية بين طرابلس ولندن بعد مقتل المرأة في 1984. واعيدت العلاقات في 1999 بعدما اقرت ليبيا بمسؤوليتها في القضية ووافقت على دفع تعويض لعائلة الضحية.