"ايلاف"&من غزة: قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بالتزامن هذه الليلة أهداف فلسطينية مختلفة في قطاع غزة ، حيث استهدفت الطائرات بعدة صواريخ ورش صناعية للحدادة و مصانع في مناطق مختلفة من القطاع بدءا بمخيم جباليا شمال غزة مرورا بمدينة غزة نفسها و انتهاءا بمخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع .
وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ " إيلاف " أن الطائرات الاسرائيلية استهدفت في غاراتها الأولي مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة ، حيث أطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخين على ورشة صناعية مما أدى إلى تدميرها بالكامل ، و إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة .
وانتقلت الطائرات الاسرائيلية لتقصف مدينة غزة ، و استهدفت بالتحديد ورش صناعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة ، مما أدى إلى تدميرها بالكامل أيضاً& ، في الوقت الذي أغارت فيه طائرات أخرى على ورشة صناعية وسط مخيم النصيرات للاجئين .
ويأتي هذا القصف الاسرائيلي ، الذي استهدف أهداف صناعية في قطاع غزة ، في إطار الرد الذي تقوم به إسرائيل على قصف المقاومة الفلسطينية لبلدة سيديروت المحاذية لقطاع غزة .
ونقلت إذاعة الجيش الاسرائيلي عن ناطق عسكري إسرائيلي تأكيده أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي ، استهدفت الليلة بعدة صواريخ أهداف صناعية مختلف فقي قطاع غزة ، زاعماً أن هذه الورش تقوم بتصنيع الصواريخ التي تطلق على بلدة سيديروت في إسرائيل .
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي أرئيل شارون ، قد أشار في تصريحات صحافية له عقب أنتهاء جلسة الحكومة الاسرائيلية ظهر اليوم ( الأحد ) ، أن الرد ععلى قصف البلدات الاسرائيلية سيكون بالمثل ، و أن قصف البلدات الاسرائيلية لن يمر دون أن يكون هناك رد ملائم بالمثل .