نيويورك: تمكن مرشح الحزب الديمقراطي الى الانتخابات الرئاسية جون كيري من جمع مبلغ 7.5 مليون دولار في حفل عج بنجوم السينما والموسيقى الذين اظهروا براعة في توجيه الانتقادات اللاذعة للرئيس الاميركي جورج بوش وامتعوا الحضور بالاغاني والموسيقى.
ومن بين اشهر من حضروا الحفل الممثل المخضرم بول نيومان والممثلة ميريل ستريب والكوميدية السوداء ووبي غولدبرغ والممثلة جيسيكا لانغ، كما شارك فيه موسيقيون مشهورون من امثال ماري بلايج وجون بون جوفي وديف ماثيوز باند والمغني جون ميلينكامب.
وحضر الحفل حوالى 6200 شخص دفعوا ما بين 250 الى 25 الف دولار ثمنا لتذكرة لحضور الحفل والاستماع للمزيج الفريد من الموسيقى والنكات التي استهدفت الرئيس الاميركي.&وانتقد الممثل بول نيومان السياسات المالية لبوش وقال "اعتقد ان خفض الضرائب للاوغاد الاثرياء من امثالي يرقى الى مستوى الجريمة".
اما الممثلة جيسيكا لانغ فوصفت الادارة الحالية بانها "نظام خداع ونفاق ووقاحة يخدم نفسه".&وقالت اليسون دوبسون المتحدثة باسم المرشح الديمقراطي للرئاسة جون كيري ان ما تم جمعه خلال الحفل يفوق مبلغ ال 6.8 ملايين دولار الذي تم جمعه في حفل اقيم في لوس انجليس قبل اسبوعين".&واضافت انه تم خلال الحفل الذي حضره كيري والمرشح لمنصب نائب الرئيس جون ادواردز، جمع مبلغ 7.5 مليون دولار سيذهب مليونان منها الى حملة كيري بينما سيذهب الباقي الى اللجنة الديمقراطية الوطنية.
وحقق المرشح الديمقراطي نجاحا متزايدا في جمع المال لحملته التي يسعى من خلالها الى التغلب على الرئيس بوش في الانتخابات التي ستجري في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.&وقال القائمون على حملته الاسبوع الماضي انهم تمكنوا من جمع 180 مليون دولار مقارنة مع 210 جمعها بوش. وجمع كيري مبلغ 34 مليون دولار الشهر الماضي وحده.