&&
زيوريخ: أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر اليوم الاربعاء ان خسائر الفيفا بلغت 51 مليون فرنك سويسري (30 مليون دولار) بعد افلاس شريكه التجاري مجموعة "آي اس ام ام-آي اس ال" السويسرية، الشركة الاولى في العالم في مجال التسويق.
وقال بلاتر في تصريح صحافي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا لدراسة افلاس شركة "اي اس ام ام-اي اس ال" "لقد وصلنا الى خسائر بقيمة 51 مليون فرنك سويسري (30 مليون دولار)، لكنها ليست نهائية"، معربا عن امله في ان يتم تعويض هذا العجز قبل مؤتمر الفيفا المقرر في سيول عام 2002.
وتابع "بالنسبة لعام 2006 فان حالة التسويق ايجابية جدا"، مقدرا قيمة ارباح النشاط التسويقي ب276 مليون فرنك سويسري (نحو 163 مليون دولار) في هذا التاريخ.
واضاف بلاتر "بما ان مالية الفيفا سليمة فاننا لا نرى ضرورة اشراك احد اكبر الشركات التي تم اقتراحها لمساعدة الاتحاد الدولي في ادارة انشطته التسويقية". وكانت شركة "فيفاندي اونيفرسال" احد هذه الشركات.
واكد بلاتر انه سيقابل قريبا رئيس الاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون، الذي غاب عن اجتماع اليوم، وكان طرح 25 سؤالا كتابيا على بلاتر قبل الاجتماع.
وقال بلاتر "لقد أجبنا عن اكبر عدد من الاسئلة، وبخصوص الاسئلة المتبقية سأرد شخصيا كتابيا على يوهانسون وسأحاول الالتقاء به في الايام القليلة المقبلة لاقدم له تفاصيل الاسئلة التي لم يتم تناولها اليوم". (أ.ف.ب.)